التعليم يتفقد مركز تصحيح للامتحانات الموحدة

غزة  - الرسالة نت

تفقد أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ، يرافقه أ. مطر الغفري النائب الفني لمدير التربية والتعليم و أ.بسام الشيخ خليل رئيس قسم الرقابة بالمديرية مركز تصحيح الامتحانات الموحدة بمدرسة الزهراء الثانوية للبنات.

وأوضح أ. محمود أبو حصيرة أن الامتحانات الموحدة جاءت للوقوف على المستوى الحقيقي للطلاب بغرض تطوير العملية التعليمية والتربوية وأن الدول المتقدمة تقيس مستوى التقدم العلمي لطلابها بطرق القياس والتقويم التي من إحداها الاختبار الموحد.

كما أثنى على جهود العاملين في الامتحانات ومركز التصحيح وأشاد بالانضباط والهدوء الذي تسير عليه عملية التصحيح.

من جانبه عبر أ.مطر الغفري عن بالغ سعادته بهذا النجاح في سير عملية التصحيح مشيداً بالتزام المصححين وتفانيهم في العمل خدمةً لأبنائهم الطلبة وتحقيقاً لأفضل النتائج.

وأكد الغفري أن عملية التصحيح تسير بهدوء وانضباط دون أي عقبات تذكر وأن النتائج الأولية مطمئنة  تشير إلى ارتفاع ملحوظ في مستوى الطلاب.

وفي سياق متصل تفقد الوفد  عدداً من لجان الامتحان الموحدة للصف الحادي عشر الثانوي والسادس والتاسع, الأساسي ،حيث شملت الجولة كلا من لجنة مدرسة ( فهد الأحمد الصباح الثانوية – شهداء غزة الأساسية للبنين – موسى بن نصير الأساسية للبنين ).

وأكد أبو حصيرة أن المديرية تسعى من خلال الجولات التفقدية إلى عمل تغذية راجعة حول الامتحانات الموحدة ومستويات الطلبة الحقيقية لوضع الخطط المناسبة خلال الفصل الدراسي الثاني و لتطوير الأداء المهني للمعلمين وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة.

البث المباشر