قائمة الموقع

المصالحة المجتمعية تعلن بدء عملها

2012-01-11T14:22:40+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

أنهت لجنة المصالحة المجتمعية التي انبثقت عن اتفاق القاهرة اجتماعها الثاني الذي عُقد في مدينة غزة، الأربعاء، بالاتفاق على تفعيل عمل اللجان الخاصة بالمصالحة المجتمعية بالضفة الغربية وقطاع غزة، وتحديد موعد للقاء ثالث لمناقشة تطورات عمل اللجان على الأرض والصعوبات التي قد تواجهها.

وأكد صالح ناصر عضو لجنة المصالحة المجتمعية عن الجبهة الديمقراطية في تصريح خاص لـ"الرسالة نت، أن الاجتماع كان إيجابياً، وتناول الملفات الهامة التي تتعلق بالمصالحة المجتمعية واستكمال الهيئة الإدارية للجنة.

وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع تبادل الأفكار والآراء حول كيفية إنجاح كافة الجهود التي تبذل من أجل إنجاح عمل اللجان على أرض الواقع، مضيفاً أن التطورات السياسية الأخيرة والتراشق الإعلامي بين حركتي "حماس وفتح" تم حله بشكل كامل، والاتفاق بين الأعضاء على تجاوز كافة العقبات التي من شانها أن تعرقل عمل اللجان الخاصة في غزة والضفة.

وأشار ناصر إلى أنه تم الاتفاق على موعد للقاء ثالث في الـ 16 من الشهر الجاري، لمتابعة عمل اللجنة والنظر في الصعوبات التي قد تعترضها.

وكانت لجنة المصالحة المجتمعية قد عقدت اجتماعها الأول في الرابع من الشهر الجاري في قطاع غزة ناقشت خلالها أعمالها ومهامها.

وشكلت اللجنة خلال اجتماع سابق هيئة رئاسية ضمت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا، ومن حركة "فتح" إبراهيم أبو النجا ، ونزار عوض الله من حركة "حماس"، على أن تكون رئاسة هذه الهيئة دورية كل شهر، وتبدأ برئاسة مهنا للجنة في شهر يناير.

وكانت الفصائل الفلسطينية اتفقت في القاهرة على تفعيل لجنة المصالحة المجتمعية واعتماد اللجنة التي شكلت عام 2009 وعليها حصر كافة الشهداء والجرحى والمتضررين ووضع آليات لمعالجة قضاياهم.

اخبار ذات صلة