قائمة الموقع

شهيدان واصابات بقصف شمال غزة

2012-01-18T09:56:02+02:00

غزة-الرسالة نت

استشهد ظهر اليوم مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف (اسرائيلي) استهدف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وافاد مراسلنا ان الشاب احمد خالد  الزعانين 17 عاما استشهد بعد ظهر اليوم متاثرا بجراحه التي اصيب بها  في القصف الاسرائيلي الذي استهدف مجموعة مواطنين شرق بيت حانون .

وكان الشاب محمد شاكر ابو عودة "23 " عاما استشهد فيما اصيب اخر تم نقله لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع لتلقي العلاج .

ووصفت المصادر اصابة الجريح بالخطيرة جدا، وتم تحويله من مستشفى بيت حانون الحكومي الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال الأباتشي والمدفعية الاسرائيلية قصفت منطقة محيط النصب التذكاري شرق بيت حانون برشاشاتها الثقيلة ، مما أدى لسقوط شهداء اصابات.

 وذكر مراسلنا أن القصف المروحي رافقه إطلاق 10 قذائف مدفعية من قبل دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي باتجاه المنطقة.

ومن جانبه زعم أفيخاي ادرعي الناطق باسم جيش الاحتلال أن القصف استهدف مجموعة من المقاومين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة على الحدود الشمالية.

فيما زعمت مصادر عسكرية صهيونية استهداف خلية فلسطينية مكونة من ثلاثة مقاتلين حاولت الاقتراب من الخط الزائل لوضع عبوات ناسفة بالقرب من الجدار.

وأكد المتحدث باسم الجيش الصهيوني أن طائرات تابعة لسلاح الجو بالتعاون مع سلاح المدرعات هاجمت الخلية المسلحة بعدد من القذائف مما أدى إلى إصابتهم بشكل مباشر.

وذكرت إذاعة الجيش أن القرار بتنفيذ الغارة على الخلية المسلحة جاء بعدما لاحظت أجهزة المراقبة على الحدود اقتراب الخلية لمسافة 30 متر من الحدود وكانت بحوزتهم عبوات ناسفة, مشيرة إلى أن إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم انفجرت نتيجة القصف الصهيوني.

وقالت مصادر عسكرية أن جيبات عسكرية مصفحة تابعة للجيش الصهيوني أخلت متنزهين صهاينة في المنطقة القريبة من مكان الاشتباكات مقابل الخط الزائل شمال غزة, وخوفا من إطلاق نار كثيف يطال هؤلاء المتنزهين.

اخبار ذات صلة