قائمة الموقع

الاحتلال يسمح بإدخال 3 سلع جديدة إلى غزة

2009-12-16T12:24:00+02:00

غزة – وكالات

 

 أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الأربعاء أن السلطات الإسرائيلية سمحت بتوريد ثلاث سلع جديدة إلى قطاع غزة ليرتفع بذلك إجمالي عدد السلع المسموح بدخولها الى القطاع إلى نحو 63 سلعة.

 

وقال مسؤول لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة ، رائد فتوح ، ان معظم السلع المسموح بدخولها إلى القطاع تندرج ضمن السلع الاستهلاكية والغذائية ، مقللاً من شأن الزيادة الطفيفة التي طرأت على عدد السلع المسموح بدخولها خلال الشهرين الماضيين.

 

كما اوضح أنه منذ الثاني والعشرين من الشهر الماضي وحتى اليوم ، سمحت السلطات الإسرائيلية بإدخال 23 صنفاً جديداً إلى القطاع، لافتاً إلى أن نسبة كبيرة من هذه السلع الجديدة لا تحظى بطلب من قبل التجار.

 

وأوضح فتوح أن السلع الجديدة التي سمح بدخولها اقتصرت على أعشاب البابونج واليانسون والقرفة وذلك للمرة الأولى منذ فرض الحصار فيما شكلت معلبات المواد الغذائية والقهوة والشاي أبرز السلع الجديدة التي سمح بدخولها إلى القطاع خلال الشهر الماضي.

 

وأضاف أنه لم يتم إدخال بضائع استراتيجية كالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج فيما استمر معدل عدد شاحنات البضائع المسموح بدخولها إلى القطاع عبر معبري كرم أبو سالم (كرم شالوم) والمنطار "كارني" على حاله دون زيادة.

 

وسمحت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم بفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال 71 شاحنة للقطاعين التجاري والزراعي ، ومعبر المنطار لدخول 114 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف فيما أبقت على إغلاق معبر ناحل عوز (إيرز) المخصص لتوريد الوقود.

اخبار ذات صلة