قائمة الموقع

الاقتصاد تنفي ادعاءات الاحتلال بإدخال سلع جديدة للقطاع

2010-06-21T09:06:00+03:00

الرسالة نت- شيماء مرزوق

نفي م.حاتم عويضة مدير مكتب وزير الاقتصاد بغزة ما ادعاه الجانب الإسرائيلي بأنه يسمح بإدخال 130 شاحنة يومياً إلي قطاع غزة, مؤكداً أن القدرة التشغيلية لمعبر كرم أبو سالم لا تتجاوز المائة شاحنة, وسيتم اليوم كأقصى حد إدخال 96 شاحنة في حال سمح الاحتلال بدخولها جميعا.

وأوضح في تصريح خاص بالرسالة نت أن الاحتلال سمح بإدخال بعض السلع مثل القرطاسية وأدوات المطبخ وباقي المواد الغذائية التي كانت ممنوعة من الدخول, بالإضافة إلي فرشات الإسفنج وفوط الاستحمام, مشيراً إلي أنه بعد جريمة أسطول الحرية تم السماح لأصناف جديدة بالدخول مثل الكاتشب والمايونيز وأربطة الأحذية والشيبس والعصائر والمشروبات الغذائية وعلب الفاكهة.

وقال عويضة "الاحتلال يتحايل على العالم بإدخال هذه المواد التي لا يحتاجها القطاع ويمتنع عن إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار ما دمرته الحرب, والمواد الخام لتشغيل المصانع والعمال".

 وأضاف "مازال الوضع على حاله ولم يطرأ أي تغيرات جدية".

وأكد أن الاحتلال سيسمح اليوم فقط بإدخال 9 شاحنات من أدوات المطبخ والتي جاءت بقرار محكمة صهيونية بعد أن تقدم التجار بشكوى بسبب بضائعهم التي بقيت محتجزة لأكثر من 36 شهراً في المخازن الصهيونية ودفعوا مبالغ طائلة جراء ذلك.

ولفت عويضة إلي أن القرارات التي اتخذها الاحتلال بتخفيف الحصار عن غزة لم تترجم حتى اللحظة, مطالباً المؤسسات الدولية بمنع التلاعب الإسرائيلي والضغط عليها للسماح بإدخال كل البضائع للقطاع.

اخبار ذات صلة