رداً على اعتقال الدويك

المستقلون يدعون لجلسة للتشريعي

غزة- الرسالة نت

استنكرت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اعتقال د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, معتبرة الاعتقال استمرارا لعمليات الترهيب ضد الشعب الفلسطيني التي ينفذها الاحتلال (الاسرائيلي).

وطالب خليل عساف عضو قيادة التجمع وممثل التجمع بالضفة الغربية المؤسسات الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان، الى إدانة هذا الإجراء، والعمل بجدية لإطلاق سراح دويك وجميع النواب المعتقلين في السجون الاسرائيلية.

واعتبر عساف اعتقال دويك ضمن الأسباب التي تسعى (اسرائيل) من خلالها لتعطيل المصالحة الفلسطينية أو التأثير عليه.

من جهة اخرى شدد م. حسن زغبر عضو قيادة التجمع  على أن اختطاف د.عزيز دويك يشكل  انتهاكا" صارخا" لأبسط الأعراف الدولية والدبلوماسية، مشيراً إلى انه يحمل أهدافا سياسية، لإحباط الجهود المبذولة عربيا و فلسطينيا لإنجاز المصالحة الوطنية ومنع إعادة تفعيل المجلس التشريعي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب زغبر جميع الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي الي الانعقاد فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة كرد فلسطيني علي عمليه الاعتقال والاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المصالحة الفلسطينية.

وفي سياق متصل أشار مفيد الحساينة عضو تجمع المستقلين إلى ان المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة في امتحان حقيقي، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 

البث المباشر