قائمة الموقع

فلسطينية تتهم جيش الاحتلال بـ"ابتزازها"

2009-12-17T15:48:00+02:00

رام الله-الرسالة نت

اتهمت فتاة فلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي بممارسة الترغيب والترهيب ضدها للحصول على نسخة أصلية لشريط فيديو يظهر فيه احد أفراد الجيش وهو يطلق عيار معدني باتجاه شاب فلسطيني وهو مقيد.

وكانت الفتاة سلام كنعان صورت في كاميرتها الخاصة أحد أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي ويدعى "عمري" وهو يطلق النار على قدم الشاب أشرف أبو رحمة وهو مقيد بعد اعتقاله على مدخل قرية نعلين في الضفة الغربية في تموز/يونيو 2008.

وقالت سلام كنعان (18 عاما) في تصريحات نشرت اليوم الأربعاء إن أحد الضباط الإسرائيليين اتصل بها قبل أيام وعرض عليها تحديد المبلغ الذي تريده لقاء الحصول على النسخة الأصلية للشريط.

واستخدمت مؤسسة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان نسخة من هذا الشريط في تقديم دعوى قضائية ضد الجندي الإسرائيلي، خاصة بعد أن عرض مشهد إطلاق النار في أكثر من تلفاز على المستوى العالمي. وأكدت كنعان "عندما اتصل معي الضابط الإسرائيلي قلت له بان هذه الشريط هو يمثل قضية فلسطين وأنا لا يمكن لي أن أبيع هذا الشريط بأي ثمن كان". وحضرت كنعان والشاب اشرف أبو رحمة إحدى جلسات المحكمة في تل أبيب وتم التعرف على الجندي الذي أطلق النار.

ونشرت في الآونة الأخيرة مشاهد مصورة لمستوطن إسرائيلي وهو يدهس شاب عدة مرات في الخليل، صورها احد الإسرائيليين في هاتفه النقال.

كما بثت وسائل إعلام عبرية صورا لفتاة وهي تطعن جنديا إسرائيليا عند حاجز قلنديا الذي يفصل بين مدينة القدس ورام الله في الضفة الغربية.

 

اخبار ذات صلة