قائمة الموقع

المزيني يطالب بزيادة أجور المعلمين

2012-01-22T15:09:35+02:00

غزة – أيمن الرفاتي

دعا وزير التربية والتعليم العالي د.اسامة المزيني الحكومة الفلسطينية إلى انصاف المعلمين عبر تحسين أوضاعهم ورفع أجورهم, مشيراً إلى اصدار وزارته قرارات تعيد الهيبة للمعلم في المدرسة والمجتمع.

وقال المزيني خلال حفل نظمته الوزارة بمناسبة اطلاق عام المعلم 2012 :" في عام التعليم سوف نرى انصافاً للمعلمين ليس بالكلام بل بإكرامهم, واعادة الهيبة لهم ".

ودعا المزيني رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية لتحسين اوضاع المعلمين ورفع أجورهم أسوة بجميع الموظفين الحكوميين, مشيراً إلى أن المعلمين ليسوا بحاجة لكلمات المديح والاثراء بقدر حاجتهم لتكريم يستحقونه.

واضاف المزيني مخاطباً المعلمين:" لا اريد لليأس ان يتسرب لنفوسنا ونعلم ان واقعنا مرير , فالمعلمين يجدون ويزرعون لكن غيرهم يحصدون".

ولفت إلى أنه أصدر عدد من القرارات ستطبق خلال العام الجاري لتحسين وضع المعلمين, أهمها السماح بالعقاب المقبول والتوبيخ الهادئ المؤدب, مؤكداً أن القرارات تهدف لاعادة الهيبة للمعلم في جميع المستويات.

وتابع :"سنسعى لراحة المعلم ونحن في الوزارة مع خفض نصاب الحصص للمعلم وسنسعى لتطبيق ذلك خلال العام المقبل على مراحل وسنرى بوادها في هذا العام انطلاقا إلى الأعوام المقبلة ".

وأشار إلى أن وزراته خلال العام 2012 ستهتم بذوي الاحتياجات الخاصة إضافة للموهوبين, مشيراً إلى أنهم سيبنوا مدرستين في كل مديرية للموهبين ترعى شئونهم وترعاهم وسيتم تجهيزها بكافة الاحتياجات,

وبين أن وزارته طلبت من وزير التربية والتعليم في تركيا بأشراك غزة في "مشروع الفاتح" الذي أدخل التكنلوجيا بدل الكتب الدراسية على أن تكون غزة ولاية ضمن الولايات التركية.

اخبار ذات صلة