قائمة الموقع

الشكعة: المفاوضات ستقضي على القضية الفلسطينية

2012-01-23T10:28:12+02:00

 الرسالة نت- نادر طلال

أكد غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن "إسرائيل" لن تُقدم أي جديد في اللقاء المزمع عقده في الـ25 من الشهر الجاري في العاصمة الأردنية عمان بين الوفدين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

وقال الشكعة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الاثنين، أن "إسرائيل" معنية باستمرار عملية المفاوضات مع السلطة بهدف القضاء على المشروع الفلسطيني.

وأضاف، أن لقاء الأربعاء المقبل في عمان، سيكون حاسماً بشأن الرد "الإسرائيلي" على مقترحات وبنود السلطة في قضايا الصراع وأهمها "الأمن والحدود والمستوطنات"، موضحاً في الوقت ذاته أن "إسرائيل" لا تريد سلاماً عادلاً، بل تبحث عن "إدارة أزمة" فقط لا حلها بشكل جذري.

وأشار، إلى أن السلطة لا تعلق آمالاً كبيرة على لقاء الرباعية في الـ26 من الشهر الجاري، مؤكداً حرص القيادة على عدم تفويت أي فرصة دولية لتحقيق تقدم في عملية السلام بالمنطقة وفضح "إسرائي"ل أمام المجتمع الدولي.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، أكدت أن المفاوضات بين ممثلي الجانبين "الإسرائيلي" والفلسطيني في عمان توشك على التفجر، مشيرة إلى أن الفلسطينيون طالبوا من "إسرائيل" الإفراج عن مزيد من الأسرى ومقابل ذلك يتنازلون عن شرط تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

اخبار ذات صلة