قائمة الموقع

رعب " الخنازير " إسرائيل تستعد لاستقبال 14 ألف حالة وفاة الشتاء القادم

2009-08-18T07:11:00+03:00
جنازات يهود - ارشف

 ترجمة عكا

طالبت وزارة الصحة في إسرائيل من جميع مدراء المستشفيات إعداد سيناريو متوقع لاستقبال حالات كثيرة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير خلال فصل الشتاء القادم.

 

وتتوقع الوزارة أن تصل حالات الوفاة بسبب المرض إلى 14 ألف حالة, بالإضافة 75 ألف إصابة سيحتاجون الوصول إلى المستشفيات لتلقي المعالجة خلال شهرين , و 1.8 مليون مريض سيعالجون في العيادات العامة.

 

وفي ذات السياق كشفت القناة العاشرة خلال برنامج أعدته حول مرض أنفلونزا الخنازير أن هناك وثيقة تتوقع أن يصل عدد المتوفين الإسرائيليين جراء هذا المرض إلى 14 إلف شخص.

 

 يشار إلى أن هذه الوثيقة أعدت في شهر يوليو وستكون كأساس لاستعدادات التي ستتخذها المستشفيات في إسرائيل خلال فصل الشتاء القادم لمعالجة حالة الإصابة بالمرض .

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوثيقة صدرت عن قسم الطوارئ في مكتب الصحة , وبدوره عمل على نقلها إلى جميع المستشفيات لتبدأ في وضع سيناريو الاستعداد.

 

 كما أوصت الوثيقة بوجوب اخذ أقصى الاستعدادات لفصل الشتاء, وتوقعت إمكانية ازدياد العدوى بأنفلونزا الخنازير "H1N1" بشكل واسع ,

ورجحت الوثيقة إصابة طاقم المستشفى نفسه, لذلك طُلب من مدراء المستشفيات الأخذ بالاعتبار في إعداد السيناريو تجهيز خطة لتوسيع وحدات العناية المكثفة من اجل استيعاب حالات تحت الخطر الشديد ,

وذكرت الوثيقة أيضا انه يجب التدرب على تحصين الطواقم من الإصابة وتجهيز خطة لنقل المرضى إلى بيوتهم أو مؤسسات إمراض نفسية من اجل إفساح المجال لاستيعاب حالات إضافية مصابة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تجري في الشهر القادم ورشة عمل سيشترك فيه كل النظام الصحي الإسرائيلي.

 

اخبار ذات صلة