قائمة الموقع

المجالي: الأبواب مفتوحة للحوار بين الأردن وحماس

2012-01-28T07:51:38+02:00

عمان- الرسالة نت

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني راكان المجالي، أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل والوفد المرافق إلى الأردن يوم غد الأحد، تعد تأكيدا على أن الأردن "قف على مسافة واحدة من جميع القوى الفلسطينية، رافضاً ما يشاع من أن اللقاء يمثل مسعى أردنيا لإضعاف فصيل فلسطيني آخر.

وأوضح المجالي أن اللقاء الذي سيجمع الحكومة بحركة حماس جاء متزامنا مع المصالحة الفلسطينية، ما يؤكد دور الأردن في تدعيم جهود المصالحة.

وأضاف إن زيارة وفد حماس المرتقبة، ما هي الا تأكيد على أن الأردن يقف مع "الاعتدال"، مشدداً على أن المملكة تتعامل ضمن العلاقة الرسمية مع منظمة التحرير الفلسطينية، كونها المثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق ببرنامج الزيارة، أكد المجالي، أن "لا محددات او برامج مسبقة من كلا الطرفين، ما يجعل الأبواب مفتوحة للحوار بعد لقاء العاهل الأردني مع خالد مشعل، وولي العهد القطري".

وبين أن حماس لم تطلب شيئا مسبقا يتعلق بالزيارة، كما أنها لم تشر الى أي محور من المواضيع للحديث فيها، مشدداً على أن اللقاء سيكون ودياً وعملياً لإعادة فتح ملف العلاقات مع حماس، إضافة الى أن اللقاء سيكون منطلقا لكل لقاءات مفترضة.

المصدر/ الغد الأردنية

اخبار ذات صلة