قائمة الموقع

هنية: وجدنا استعدادا قطريا لإعمار غزة

2012-02-01T09:00:52+02:00

غزة-الرسالة نت

قال رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أنه لمس استعدادا قطريا لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في الحرب الأخيرة على القطاع، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المشاريع الخدماتية.

وأكد هنية لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أنه استعرض مع الأمير القطري العديد من القضايا من ضمنها إعادة إعمار غزة والبنية التحتية وإنشاء بعض المشروعات المهمة للمواطن الفلسطيني، بالإضافة إلى ملف المصالحة الفلسطينية.

وجدد حرص حركة حماس على المضي قدما في طريق المصالحة، رغم وجود بعض العقبات في طريق تنفيذها، مبينا أن الطرفان يسعيان لتذليل هذه العقبات.

ولم يستبعد هنية شن (إسرائيل) حربا جديدة على قطاع غزة، نظرا لتزايد تهديدات الاحتلال في الفترة الأخيرة، مؤكدا استعداد فصائل المقاومة لأي طارئ.

وحول علاقة حماس والولايات المتحدة، طالب هنية الأخيرة  بإعادة النظر في موقفها "الخاطئ"   من حماس، متمهما أمريكا بالتحرك برؤية (إسرائيلية)، وتتبنى الموقف (الإسرائيلي) في ما يتصل بحركة حماس.

وعبر هنية عن ارتياحه لإعادة استئناف العلاقات بين الأردن وحماس في أعقاب زيارة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل للأردن مؤخرا , معتبرا أن العلاقات الأردنية الفلسطينية تاريخية.

وكشف هنية عن حراك على الساحة الأوروبية بشأن تنمية العلاقات مع بعض الدول الاوروبية , واصفا هذا الحراك بانه أفضل من ذي قبل دون أن يبدي هنية مزيدا من التفاصيل .

وطالب رئيس الوزراء الدول العربية بالعمل الجاد من اجل إنهاء الحصار كليا عن قطاع غزة, موضحا أن غزة  بحاجة إلى إدخال مواد الإعمار وإنهاء مشكلة الكهرباء، ومشكلة الوقود، وفتح المعابر للاستيراد والتصدير.

وتابع "هناك قرارات عربية صدرت في وقت سابق ونأمل في تطبيقها، خاصة في ظل الربيع العربي".

اخبار ذات صلة