قائمة الموقع

حقوقيون يعتذرون عن لقاء بان كي مون

2012-02-01T14:43:44+02:00

غزة –الرسالة نت

 أعلن ناشطون حقوقيون واخرون في منظمات المجتمع المدني في غزة الأربعاء، أنهم اعتذروا عن تلبية دعوة للقاء السكرتير العام للأمم المتحدة "بان كي مون" الذي سيزور غزة غدا.

وكانت مصادر عدة اعتبرت أن طريقة اختيار (اونروا) للأشخاص كانت مثيرة للغضب ولم ترض الكثيرين فيما قرر عدد من المدعوين مقاطعة الزيارة وعدم المشاركة في اللقاء.

وقال مدير مركز (الميزان) لحقوق الانسان عصام يونس "اعتذرت عن قبول الدعوة لعدم توجيه دعوات لممثلي قطاعات مهمة في المجتمع كممثلين عن اللاجئين وقطاع الزراعة والصحة والأسرى".

وأكد أهمية زيارة السكرتير العام للاطلاع على الواقع الحقيقي الذي يعيشه سكان غزة وعليه فان تمثيل القطاعات المختلفة أمر بالغ الاهمية.

من جهته أكد مدير هيئة المنظمات الاهلية في قطاع غزة أمجد الشوا انه لن يشارك في الاجتماع الذي عمل على تنظيمه مسؤولون في رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

وقال الشوا "انه سيقاطع الاجتماع لأسباب شخصية"، مشيراً الى أن بيانا سيصدر من هذه المنظمات اليوم بشأن زيارة المسؤول الاممي.

وسيزور السكرتير العام للأمم المتحدة خلال زيارته لغزة مشروعا للإسكان اقامته المنظمة الدولية في مدينة خان يونس والتي سيزور مدرسة فيها وسيعقد مؤتمراً صحفياً هناك.

اخبار ذات صلة