بلدية المغازي تكرم الحجاج

غزة – الرسالة نت

 

 كرمت بلدية المغازي الحجاج الذين عادوا وأدوا مناسك الحج لهذا من أبناء المخيم بحضور  رئيس وأعضاء المجلس البلدي والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وذلك في مقر البلدية

 

وفي بداية الاحتفال هنأ محمد النجار رئيس المجلس البلدي الحجاج بعودتهم سالمين إلى أرض الوطن بعد تأديتهم ركنا أساسيا من أركان الإسلام وأشاد النجار بالتسهيلات المقدمة للحجيج هذا الموسم .

 

وأكد رئيس المجلس البلدي أن التوافق الذي تم من قبل بعثة الحج في الضفة وغزة  لهو دليل واضح أن شعبنا  واحد مهما اختلفا في وجهات النظر داعيا أن تترجم هذه الوحدة في غزة والضفة من خلال إنهاء الانقسام ونبذ الخلافات .

 

وتابع النجار قائلا : أن البلدية تعمل كل ما بوسعها لتقديم الخدمات لهذا المخيم الصامد بالرغم من شح الإمكانيات  والمال معلنا أن البلدية  ومن هذا الواجب ستقدم تخفيضا بقيمة 30% للحجاج الذين يدفعون مستحقات المياه بدلا من 20% والتي تقدمها لباقي المواطنين الآخرين

 

ومن جهته شكر الشيخ فؤاد أبو سعيد أمام مسجد الزعفرانة  بلدية المغازي على هذه اللفتة في تكريمها لحجاج بيت الله  الذين أدوا مناسك الحج لهذا العام من أبناء هذا المخيم .

 

وتطرق الشيخ أبو سعيد  إلى ذكري الهجري والعبر والعظات والمواقف والنتائج التي رافقتها مقدما تهانيه لأبناء شعبنا الفلسطيني  بهذه المناسبة العطرة  وقال  ونحن نحتفل باستقبال عام هجري جديد كلنا أمل وتقه  من قادتنا بأن يتفقوا وينهوا هذا الانقسام الذي أساء لنا .

 

وأشاد عضو المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين بالتسهيلات المقدمة من المملكة السعودية لخدمة الحجيج كما أشاد كذلك بالدور الذي قامت به بعثة الحج الفلسطينية التوافقية إزاء تقديم كل العون والمساعدة للحجاج .

 

وفي ختام الاحتفال  وزعت الجوائز التقديرية على الحضور .

البث المباشر