قائمة الموقع

شريان الحياة (3) تواصل طريقها نحو غزة

2009-12-19T15:27:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

تواصل قافلة شريان الحياة (3) طريقها نحو قطاع غزة المحاصر، وتستعد القافلة اليوم السبت لمغادرة الأراضي التركية بعد جولة في عدد من المدن التركية.

 

وعقد وفد من القافلة اجتماعاً مع عدد من أعضاء البرلمان التركي على رأسهم رئيس البرلمان التركي محمد علي شاهين الذي تمنى لهم أن يصلوا إلى غزة بسلام، إضافة إلى مشاركة عدد من الوزراء الأتراك في استقبالها.

 

واستقبلت القافلة في اليوم الثاني لوصولها في اسطنبول باحتفال جماهيري شارك فيه آلاف المتضامنين الأتراك الذين هتفوا لفلسطين وغزة، كما لقيت القافلة حفاوةً كبيرةً من المواطنين في مدينتي "قونيا وأضنة".

 

وأعربت قيادة القافلة عن شكرها للحكومة التركية ولمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وعموم الشعب التركي على الدعم والمساندة المتميزة وعلى التسهيلات التي وفرتها لهم.

 

وقال زاهر بيراوي الناطق باسم القافلة:" إن الاحتفالات الشعبية والمشاركة الرسمية في استقبال القافلة دليل على الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية وعلى عمق الروابط بين الشعبين الفلسطيني والتركي"، متقدماً بالشكر لهيئة الإغاثة والمساعدات التركية (IHH) على مساهمتها في تسهيل عمل القافلة.

 

وعن برنامج القافلة حلال تواجدها في سوريا قال بيراوي:" إن اللجنة الشعبية السورية لدعم الانتفاضة أعدت برنامجاً متميزاً لاستقبال القافلة من لحظة دخولها الأراضي السورية حتى مغادرتها إلى الأراضي الأردنية".

 

اخبار ذات صلة