قائمة الموقع

الاجراءات المصرية تعرقل وصول شريان الحياة الى غزة

2009-12-25T15:41:00+02:00

غزة- الرسالة نت

 

 اكدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار وإستقبال الوفود، ان الإجراءات المصرية ستحول دون وصول قافلة "شريان الحياة 3" الى قطاع غزة في موعدها المحدد.

 

وقالت اللجنة في بيان وصل " الرسالة نت " ان القافلة تسعى للوصول إلى مصر عبر مينائي العقبة الأردني ونويبع المصري، وهو ما ترفضه مصر وتؤكد ضرورة استقبالها في ميناء العريش.

 

وطالبت اللجنة السلطات المصرية بتسهيل وصول ومرور قافلة "شريان الحياة 3 "إلى قطاع غزة عبر معبر رفح التي تضم نحو 300 متضامن على رأسهم النائب البريطاني السابق جورح غالوي و250 شاحنة محملة بمساعدات طبية وانسانية اوروبية وتركية وعربية كان من المقرر أن تصل قطاع غزة في السابع عشر من الشهر الجاري في الذكرى الأولى للحرب على القطاع.

 

وعبر البيان عن إستغراب وإستهجان اللجنة الشديد للإجراءات المصرية في عرقلة وصول القافلة لقطاع غزة ومنع وصول المساعدات الطبية والإنسانية لمليون ونصف المليون إنسان محاصر في قطاع غزة منذ أربعة سنوات.

 

ودعت اللجنة  الحكومة المصرية الى التحرك الجدي لرفع الحصار عن غزة وليست المشاركة فيه وتعزيزه من خلال منع وصول القوافل الإنسانية وبناء جدار الموت الفولاذي.

 

وأشاد بدور وجهود القافلة في التحرك بإتجاه غزة لرفع الحصار عنها وتخفيف جزء من معاناة مواطنيها المحاصرين، مؤكداً أن هدف زيارتهم هو التضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى الحرب.

 

وكانت قافلة "شريان الحياة 3" التي يرأسها النائب السابق في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي قد انطلقت من العاصمة البريطانية لندن في السادس من ديسمبر الجاري مروراً بفرنسا وإيطاليا واليونان تركيا و سوريا والأردن ومن تم مصر باتجاه غزة.

 

اخبار ذات صلة