قائمة الموقع

السلطات المصرية تعرقل سيارات شريان الحياة للاستيلاء عليها

2010-01-06T08:26:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

علمت "الرسالة نت" من مصادر في قافلة شريان الحياة " 3 " أن هناك خشية من أن العراقيل التي تضعها السلطات المصرية بدخول 60 سيارة تهدف إلى الاستيلاء عليها لصالح ضباط كبار في الدولة ومؤسسات تابعة لها .

 

وأشار المصدر للرسالة نت انه في القوافل السابقة تعمدت السلطات المصرية عرقلة دخول حافلات وسيارات وطالبت بإعادتها أو إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه سلطات الاحتلال مع علمها بان ذلك غير ممكن مما يضطر القائمين على القوافل تركها في العريش وبحسب خطة معدة يتم الاستيلاء والسيطرة عليها لاحقا من قبل ضباط كبار في الدولة ومؤسسات تابعه لها .

 

وأشار المصدر إلى أن المسئولين الكبار  يخططون هذه المرة للاستيلاء على نحو60 سيارة للاستيلاء عليها بحجة أنها سيارات خصوصية وليست حافلات مساعدات .

 

وشدد المصدر على انه في كل مرة يجبر القائمين على القوافل على دفع رشاوى للمسئولين والضباط الكبار للسماح بدخولها وإدخال المساعدات لقطاع غزة .

 

يشار إلى أن العشرات من المتضامنين الأجانب  القادمين مع قافلة شريان الحياة أصيبوا ليلة أمس  وذلك بعد اعتداء الأمن المصري عليهم في ميناء العريش .واستخدم الأمن المصري كما أظهرت شاشة التلفزة  القوة المفرطة ضد المتضامنين حيث غطت الدماء والكسور وجود العديد منهم  .

 

وقال زاهر البيراوي –الناطق الإعلامي باسم قافلة شريان الحياة- أن السلطات الأمنية المصرية استخدمت القوة المفرطة ضد المتضامنين الدوليين، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بلغ أكثر من 10 بينهم ثلاثة من أعضاء الوفد الأردني، في حين لحقت أضرار بالغة بأكثر من 10 سيارات محملة بالمساعدات.

 

 وأضاف البيراوي في تصريحات صحفية نقلتها شاشات التلفزة  "إن السلطات المصرية ترتكب مذبحة بحق المتضامنين الدوليين"، مؤكدا أن القوات الأمنية المصرية اقتحمت ميناء العريش وبدأت بضرب المتضامنين بالعصي وقذفتهم بالحجارة "التي كانت كالمطر". على حد تعبيره.

 

 وأشار إلى أن السلطات المصرية أحضرت سيارات مليئة بكميات كبيرة من الحجارة لقذف المتضامنين، وقال: "هذه مجزرة لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل". وناشد البيراوي كل "أحرار العالم" أن يقفوا وقفة رجل واحد لمنع ما يحصل ضد قافلة شريان الحياة في الجانب المصري، داعيا في الوقت ذاته السلطات المصرية أن "تكف عن هذا الجنون".

 

 

 

اخبار ذات صلة