الأسير السيد يؤكد مشاركة دول عربية بتدريب أجهزة عباس

الضفة الغربية - خاص

بعد الفضيحة الجديدة التي ألحقها تقرير صحيفة الجارديان البريطانية قبل أيام بأجهزة عباس، حيث اتهمها بالتعاون مع المخابرات الأمريكية الـ"CIA" في تعذيب أبناء حركة حماس في سجون الضفة، أكد الأسير القسامي في سجون الاحتلال عباس السيد أن هناك عدة دول عربية متورطة أيضا بالأمر.

 

وقال عباس السيد في رسالة سُرِّبت من سجنه وصلت " الرسالة نت "  تعقيبا على تقرير الجارديان:"إن قصص التعذيب التي تنتشر في مدن وقرى ومخيمات الضفة يندى لها الجبين وتتحسر منها القلوب ألماً وكمداً، وقد بلغت من هولها أن إخواننا منهم من استشهد ومنهم من تعرض لإعاقة دائمة أو مرض مزمن أو حالة نفسية صعبة".

 

وأضاف السيد:"إن السي أي إيه وضباطها موجودون في أروقة مراكز التحقيق في سجون عباس جسداً وروحاً وأوامر عليا،  وفي طرق التعذيب والتحقيق، وهذا ليس جديداً وأمسى أمراً عادياً عند من ارتضى لنفسه أن يكون أداة حماية وحراسة للاحتلال".

 

وأكد القيادي الأسير على أن "مشاركة الأمريكي في عمليات التحقيق والتعذيب ليست غريبة على دولة داعمة للاحتلال وأعوانه، لكن المُشين والمؤذي جداً هو مشاركة عدة دول عربية في تدريب وتأهيل محققي هذه الأجهزة دعماً للاحتلال وطعناً للمقاومة".

 

واختتم السيد تصريحه قائلا:"إن تقرير الجارديان يجب أن يخرج الجميع من حالة السبات العميق التي تلف هذه الجرائم وتحديداً مؤسسات حقوق الإنسان العالمية والمحلية، التي ما زالت مقصرة جداً تجاه هذه الانتهاكات التي طالت الآلاف وبلغت حدوداً بعيدةً في الوحشية والبشاعة والقسوة".

 

البث المباشر