قائمة الموقع

دعوات لإنهاء معاناة كهرباء غزة

2012-02-16T13:52:34+02:00

غزة- الرسالة نت

دعت الحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية ، جمهورية مصر العربية  إلى التحرك الفاعل والفوري لإنهاء أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، والسماح بمرور كميات الوقود التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة .

وعبر المكتب الاعلامي الحكومي في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، عن قلقه من تواصل ازمة الوقود والكهرباء التي ستلقى بظلالها السلبية على كل مناحي الحياة في القطاع.

وقال :" مستشفيات ومراكز القطاع الطبية بحاجة ماسة إلى تيار كهربائي متواصل لتتمكن من تقديم العلاج للمرضى وتشخيص الحالات المرضية بدقة والقدرة على تشغيل أجهزة غسيل الكلى وإجراء العمليات الجراحية".

ويرى المكتب حكومي أن الحلّ الذي عرضته سلطة الطاقة والذي يقضي بربط القطاع بمشروع الربط الإقليمي يُعدُّ حلاً نهائياً وجذرياً للأزمة ويساهم في التخفيف من معاناة أهالي القطاع.

وفي السياق، طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية كل الاطراف المسؤولة فلسطينيا وعربيا ودوليا بالتحرك الجدي لإنهاء أزمة الكهرباء في غزة ووضع حد للازمة الانسانية الخطيرة التي بدأت تمس مختلف القطاعات الحياتية.

وشددت الشبكة في بيان لها، على ضرورة الضغط على الاحتلال (الاسرائيلي) من اجل مد غزة بالسولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء وتشغيل الخط الناقل شمال القطاع، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة اتجاه هذه الازمة وتداعياتها .

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة