الثريا تطلق مشروع 16 أكتوبر

مؤسسة الثريا للاعلام
مؤسسة الثريا للاعلام

غزة- الرسالة نت

أطلقت مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام المرحلة الأولى من مشروع (مجموعة 16 أكتوبر)، والذي يتكون من ثلاث مراحل تستهدف تزويد المشاركات بالمعلومات والمهارات اللازمة لبناء خطاب إعلامي مؤثر في الرأي العام الغربي. وتدور موضوعات الدورة حول الحق في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، وماهية الغرب وكيف نخاطبه، والخريطة الإعلامية الغربية، والتفريق بين المقاومة والإرهاب وغيرها من الموضوعات.

وفي هذا السياق قالت هدى نعيم رئيس مجلس إدارة الثريا :  أن إطلاق هذا المشروع جاء بعد النجاح الذي حققته الجهود الشعبية للمثقفين والقانونيين والإعلاميين في استصدار قرار من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتبني تقرير غولدستون بتاريخ 16 أكتوبر 2009، وأضافت أن هذه التجربة وهذا النجاح يجب تعميمه وتعليم الأجيال كيفية التعامل مع الغرب على مختلف المستويات، ومنها المستوى الإعلامي، لمواجهة الرواية والجهد الإسرائيليين على الساحة الغربية والدولية.

وأوضحت نعيم أن هذا المشروع لا ينطلق من وهم أن الغرب يمكن أن يصبح صديقاً للشعب الفلسطيني أو مناصراً لحقوقه، وذكرت أن محاولة تطوير خطاب موجّه للغرب يأتي في إطار السعي لتقليل عداوته، وشددت على ضرورة أن يبتعد خطابنا الموجه للغرب عن منطق الاستجداء والاسترضاء، وأكدت على أهمية أن يتحلى هذا الخطاب بالعزة والكرامة والكبرياء إضافة إلى العلمية والدقة والوضوح. وذكرت هدى نعيم بأن المشروع يركز على توضيح صورة الفلسطيني الذي سُلبت حقوقه، لكنه صامد فوق أرضه ومتمسك بحقوقه ويخوض عملية مقاومة من أجل استرجاعها.

 

 

البث المباشر