قائمة الموقع

كتلة الصحفي ترحب بمبادرة حل أزمة النقابة

2012-02-21T18:00:49+02:00

غزة- الرسالة نت

وافقت كتلة الصحفي الفلسطيني على مبادرة شبكة المنظمات الأهلية لإنهاء أزمة نقابة الصحفيين عبر اجراء انتخابات موحدة ونزيهة بشكل موحد في غزة والضفة المحتلة والقدس.

وقال ابراهيم ظاهر رئيس الكتلة في بيان وصل "الرسالة نت": "تلقينا مبادرة الشبكة وناقشتها في أطرها القيادية وهي تضم الكثير من العناصر الايجابية والمخارج للأزمة المتفاقمة التي تعصف بنقابة الصحفيين الفلسطينيين".

وأشار الصحفي ظاهر إلى ان المبادرة تمكن الصحفيين من انهاء الإشكاليات الخطيرة التي نتجت الانتخابات المزورة فبراير 2010م والتي أنتجت جسما مشوها حولها إلى نقابة للمكاتب الإعلامية لفصائل منظمة التحرير وبمرجعيات أمنية".

وشدد على أن الكتلة عملت مع كل الصحفيين الوطنيين والمؤسسات الإعلامية والأطر النقابية واستجابت للمبادرات التي طُرحت لإعادة نقابة الصحفيين لتمثل الكل الصحفي الفلسطيني بمهنية وعدالة.

ولفت ضاهر إلى أن كتلته مع المساعي الرامية لإخراج النقابة من الخلاف والنزاع السياسي, موضحاً أن الكتلة تلقت العديد من المبادرات من جهات إعلامية فلسطينية مختلفة كان آخرها من التجمع الصحفي الديمقراطي، ثم من ممثلين عن اتحاد الصحفيين العرب من أجل رأب الصدع بين الأطر الصحفية الفلسطينية.

ودعا شبكة المنظمات الأهلية للإسراع في خطواتها ليقدم الصحفيين الفلسطينيين نموذجاً يحتذى به في التعاون والتفاهم وتجسيد وحدة النقابة ومهنيتها وترسيخ انتخاباتها الدورية وطرد الدخلاء على المهنة.

ودعا ضاهر لإعطاء عضوية النقابة لكل من يستحقها بغض النظر عن فكره السياسي, مشدداً على ضرورة إعادة الأموال التي نهبت من صندوق النقابة .

من ناحية أخرى أشار رئيس كتلة الصحفي إلى أن جهات صحفية في رام الله أبلغته أن صحفيين في الضفة لديهم النية الصادقة لإنهاء أزمة النقابة ومشاركة غزة في الانتخابات الموحدة وأن تأخذ دورها الريادي والقيادي ضمن تفاهمات يتفق عليها المجموع الصحفي الفلسطيني.

ونوه إلى وجود عناصر من غزة تدعي تمثيل نقابة الصحفيين تقف حجر عثرة أمام هذه التفاهمات مبينناً أنها هددت بقلب الطاولة إذا تم التوافق مع الصحفيين في غزة على اعتبار أن صحفيي غزة يرفضونهم جملة وتفصيلا.

اخبار ذات صلة