قائمة الموقع

(إسرائيل) تسعى لشراء طائرات F35

2012-02-22T08:56:54+02:00

غزة-الرسالة نت

ذكرت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أنه من المتوقع، أن تبرم (إسرائيل) صفقة ثانية لشراء سرب جديد من الطائرات المقاتلة المتطورة F35 أمريكية الصنع.

ومن المرجح أن تتضمن الصفقة الثانية عدد مماثل لطائرات الصفقة الأولى، وبالتالي في حال جرى توقيع الصفقة سيمتلك سلاح الجو (الاسرائيلي) 40 طائرة من طراز F35 جاهزة للعمل في نهاية العقد الحالي.

وبحسب الصحيفة تأتي أنباء عقد صفقة ثانية لطائرات من طراز F35 وسط تكهنات متزايدة تشير إلى استعداد "إسرائيل" لشن ضربة جوية ضد المنشئات النووية الإيرانية.

يذكر أن "إسرائيل" انتهت من شراء السرب الأول من طائرات "F35" في أكتوبر 2010، حيث بلغت قيمة الصفقة 2.75 مليار دولار، ويجري تصنيع هذه الطائرات من قبل شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية.

وسيكون بإمكان طياري سلاح الجو(الاسرائيلي) التدريب على تشغيلها عام 2016 في الولايات المتحدة، ومن ثم ستجري عملية نقلها إلى "إسرائيل" عام 2017.

وتعتبر طائرات F35 من الجيل الخامس وواحدة من الطائرات المقاتلة الأكثر تطوراً في العالم، وتتمتع بقدرة على الطيران دون كشفها عبر رادارات العدو، وتتميز بجناح استشعار متكامل يوفر للطيارين الوعي الكامل بالظروف والأوضاع من حولهم بشكل غير مسبوق، ويمكنها تبادل المعلومات مع مختلف الطائرات.

اخبار ذات صلة