الزراعة تكرم الوفد الكويتي المتضامن مع غزة

غزة – الرسالة نت

كرمت وزارة الزراعة الفلسطينية الوفد الكويتي الزائر قطاع غزة لتنفيذ أنشطة خيرية من أجل دعم صمود غزة.

ويتكون الوفد من 19 شخصية ناشطة في العمل المؤسساتي والخيري، برئاسة الشيخ جاسم بن مهلهل الياسين رئيس مجلس إدارة جمعية "الرحمة العالمية الكويتية".

وضم كلاً من حمود الرومي رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي، ود. وليد العنجري رئيس مكتب فلسطين في الرحمة العالمية.

واصطحبت الزراعة الوفد الزائر في جولة زراعية، طالت مشروعي مزرعة بيروحاء الكويت للنخيل، وحدائق ذات بهجة بخانيونس.

وتنفذ وزارة الزراعة مشاريعاً زراعية مشتركة مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية تطمح من خلالهاٍ لتحقيق الأمن الغذائي بهدف مواجهة الحصار (الإسرائيلي) على قطاع غزة. وأبرز المشاريع الزراعية المشتركة، مشروع بيروحاء الكويت للنخيل، وأيضاً مشروع حدائق ذات بهجة الذي يشمل زراعة التفاح والزيتون واللوز والرمان والتين والعنب والجوافة، ويهدف إلى إيجاد أمن غذائي، إضافة إلى البدء بتنفيذ "مزرعة الرحمة للأبقار"، إيماناً منها بأهمية تحقيق إنتاج حيواني جيد، وكذلك الشراكة في مشروع محطة انتاج الكومبست والزراعة العضوية.

وبدوره؛ رحب أ.د محمد رمضان الأغا وزير الزراعة، بالوفد الكويتي الزائر، مجدداً سعي وزارته لتحقيق تنمية زراعية مستقرة ومستدامة توفر المتطلبات الفلسطينية الزراعية، وتحقق الأمن الغذائي والتميز العالمي في الجودة والنوع والكم، يما يطور النظم والأنماط الزراعية السائدة، وإعادة تأهيلها وإدارة وحماية الموارد الطبيعية والحياة البرية والبحرية.

وسلم وزير الزراعة أعضاء الوفد دروعا تكريمية تقديراً لجهودهم المبذولة في دعم القضية الفلسطينية، خاصة القطاع الزراعي.

وفي ذات السياق؛ التقي الوفد الكويتي بالعديد من الوزراء والمسئولين في الحكومة الفلسطينية، مجرياً سلسلة لقاءات مع عدد من الأسرى المحررين والجرحى ومعاقي الحرب؛ للاطلاع على معاناتهم وتقديم المساعدة والدعم اللازم لهم، وللشرائح الفقيرة في القطاع كافة.

وقد افتتح الوفد مسجد الأبرار التي أعادت "الرحمة العالمية الكويتية" إعماره بعد تدميره من قبل قوات الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة، وزار أيضاً مستشفى الكويت التخصصي في رفح جنوب القطاع.

من جهته؛ أكد د. وليد العنجري رئيس مكتب فلسطين في الرحمة العالمية أن الشعب الكويتي لا يتردد في تقديم الدعم للفلسطينيين، قائلاً: "زيارتنا إلى غزة تهدف للإطلاع على معاناة المواطنين، خصوصاً المرضى منهم، بالإضافة إلى معاناة المزارعين والأسرى والجرحى المعاقين".

ووعد بتوسيع رقعة الدعم الذي تقدمه جمعيته لهذه الشرائح خلال المرحلة القريبة المقبلة، مبيناً أنها تنفذ سنوياً مشاريع تنموية وإغاثية لإعادة الإعمار في القطاع بملايين الدولارات، حيث نفذت العام الماضي وحده مشاريع بأكثر من 20 مليون دولار.

وختم حديثه بالتأكيد على أن حاجة غزة المحاصرة من المشاريع تفوق قدرات المؤسسات وتحتاج إلى المزيد من الدعم بما يتناسب وحجم المعاناة والحاجة.

 

 

البث المباشر