المئات يحتجون على تقليصات "الأونروا"

غزة-الرسالة نت

طالب مئات اللاجئين المحتجين على أداء وكالة الغوث، بالضغط على "الأونروا" لوقف التقليصات في خدماتها، وخاصة للفئة الأشد فقراً, وقالوا خلال اعتصام جماهيري صباح الأحد "إنه ليس ذنبهم أن يعانوا بسبب تراجع الدعم الذي تعهدت به الدول المانحة للأونروا".

واعتبر مازن أبو زيد نائب رئيس المكتب التنفيذي للجان اللاجئين الشعبية في غزة أن هذه التقليصات, أضافت معاناة وآلام جديدة إلى ماسي الحصار (الإسرائيلي) على القطاع، مؤكدا أن هذه التقليصات لها أبعاد سياسية تمس قضية اللاجئين.

وأضاف :" إن استمرار التقليصات يعتبر تواطؤ للضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته في محاولة لقطع الطريق على استئناف الجهود الفلسطينية للاعتراف بدولة فلسطين".

وبدوره دعا عدنان العصار أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس الدول الممولة "للأونروا" للإلزام بدفع المستحقات, مبينا أن المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين.

وبين العصار أن هناك العديد من الفعاليات الجماهيرية التي أقرتها اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في كافة مخيمات غزة، للتصدي لهذه السياسة ووقف التقليصات الحالية.

وفي ختام الاعتصام قدم وفد من الوجهاء والمخاتير وقادة فصائل العمل الوطني رسالة خطية موجهة إلى فيليبو غراندي المفوض العام "للأونروا" دعوه فيها للتراجع عن خطوة التقليصات الأخيرة والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للفلسطينيين.

وكان برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا قد أعلن في وقت سابق أنه سيوقف صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر وكذلك أعلن عن عدم قدرة البرنامج على صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية.

البث المباشر