قائمة الموقع

حماس: الوسيط الألماني سينقل ردَّ العدو بشأن صفقة التبادل

2009-12-21T05:28:00+02:00
عزت الرشق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

غزة -الرسالة

قال عزت الرشق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن الحركة تنتظر أن ينقل إليها الوسيط الألماني ردَّ حكومة الاحتلال بشأن صفقة تبادل الأسرى خلال الأيام القادمة، مجددًا إصرار "حماس" على أن تشمل الصفقة أمراء المقاومة والمجاهدين الذين يصنِّفهم الاحتلال بالأسرى الخطيرين.

وأضاف الرشق، في كلمة له خلال احتفالٍ بذكرى انطلاق حركة "حماس" في بيروت، امس الأحد أن الحركة تسعى إلى إنجاز صفقة مشرِّفة، مشيرًا إلى أن الجندي الصهيوني غلعاد شاليط "لن يرى النور إلا بالاستجابة لمطالبنا بالإفراج عن أسرانا".

 ووجَّه القيادي في "حماس" التحية لآسري شاليط، قائلاً: "لقد نجحوا في إخفائه عن أنظار الاحتلال كل هذه المدة، حتى إنه لم يستطِع الوصول إليه رغم كل إمكانياته".

وبخصوص ملف المصالحة أكد عزت الرشق أن حركته تمدُّ أياديَها للوفاق والمصالحة، بعيدًا عن التدخلات الأجنبية، مشددًا على أن "حماس" لا تريد أن تلوي يد أحد، ولا تريد المسَّ بكرامة مصر، إلا أنها ترفض التوقيع على اتفاقٍ لم يتضمن بنودًا لم يتمَّ التوافق عليها.

 وأوضح أن "حماس" ترفض قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير؛ "فهي منتهية الصلاحية، ولا تملك حق التمديد لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس أصلاً، واصفًا قرارها بأنه "قرارُ من لا يملك لمن لا يستحق".

 

 

اخبار ذات صلة