قائمة الموقع

وفد أوروبي يتفقد مجمع الشفاء الطبي

2012-02-27T12:19:24+02:00

الرسالة نت – مؤمن الخالدي

تجولت قافلة المساعدات الاوروبية "الوفاء لفلسطين"، صباح اليوم الاثنين في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، واستقبلهم د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، والعديد من  رؤساء الاقسام بها.

ووصلت قافلة "الوفاء" مساء أمس الأحد قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وتضم حوالي ثمانين متضامنا من عدة دول أوروبية، ومن المقرر أن تفتتح عدة مشاريع تنموية في مجال التعليم والصحة.

واطلع مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الوفد الزائر على الصعوبات التي تواجهها وزارة الصحة، ومجمع الشفاء جراء الحصار (الاسرائيلي) والحرب الهمجية على المرافق الصحية.

بدوره قال د. أيمن علي نائب رئيس اتحاد المنظمات الاسلامية بأوروبا :"إننا متأسفون لما يحدث لأبناء الشعب الفلسطيني ، كما نشد على ايدي الاطباء الفلسطينيين الذين قدموا ارواحهم رخيصة من اجل انقاذ المصابين والمرضى المحاصرين".

وكشف ابراهيم حمامي الكاتب والباحث في الشأن الفلسطيني، القادم من بريطانيا الى غزة، أن الوفد سيمول مشاريع صحية وتعليمية توفر الخدمة للفلسطينيين، قائلا "جئنا لتوصيل رسالة مفادها أننا مع اصحاب القضية الفلسطينية المحاصرة ولنقل صورة المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الغزي الى العالم أجمع".

وأعرب ممثلو القافلة عن استيائهم لما يعانيه اصحاب الامراض المزمنة في ظل انقطاع الكهرباء عليهم وتوقف الاجهزة الطبية عن العمل، مهددة الالاف منهم بالموت البطيء، مؤكدين ان معايشة الواقع المأساوي ليس كالسماع عنه.

اخبار ذات صلة