قائمة الموقع

وثائق.. اجهزة عباس ترصد تحركات "القسام"

2009-12-21T10:04:00+02:00

غزة - وكالات

كشفت وثائق أمنية داخلية تابعة لاجهزة  عباس في رام الله؛ عن قيامها بسلسلة من المراقبات اليومية لرجال المقاومة الفلسطينية، وخصوصًا "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ بهدف معرفة تحركات قادة "القسام" ورصدها، ومساعدة الاحتلال في اختطافهم، وتحديد نقاط رباط المجاهدين المتقدمة في داخل الأحياء السكنية وخارجها في قطاع غزة.

وأكدت الوثائق -التي نجح ناشطو إنترنت في الحصول عليها بعد اختراق أحد أجهزة الحاسوب التابعة لأحد "الأجهزة الأمنية" لسلطة عباس في الضفة الغربية- جانبًا من حجم الارتباط والتعاون مع الاحتلال، وهو الوجه الذي دأبت هذه السلطة على إنكاره.

وتشير الوثيقة (رقم 1) إلى قيام الأجهزة التابعة لعباس برصد مجاهدي "القسام" في مختلف مناطق القطاع، وتحديد هويتهم بدقة كبيرة؛ من حيث عمرهم وطبيعة عملهم، وأنواع السيارات التي يركبونها وألوانها، ووضعهم التنظيمي والعسكري في حركة "حماس".

وتوضح الوثيقة أسماء بعض الشخصيات التي تمَّ استخدام منازلهم للقاءات والاجتماعات السرية، بالإضافة إلى الإشارة إلى أن بيوتهم جهِّزت لتكون مخازنَ للأسلحة والصواريخ الثقيلة والخفيفة.

أما الوثيقة (رقم 2) فتعرض قوائم بأسماء "القسام" الذين يتدرَّبون في المناطق الحدودية، وأسماء الأشخاص الذين يساعدونهم ويوفِّرون لهم الغطاء الأمني والعسكري.

 

اخبار ذات صلة