قائمة الموقع

نواب الضفة يقدمون واجب العزاء للسفير المصري

2012-03-01T11:21:42+02:00

الضفة  - الرسالة نت

زار وفد من النواب الإسلاميين في الضفة الغربية، الأربعاء 29/02/2012، السفارة المصرية في الأراضي الفلسطينية.

والتقى الوفد البرلماني بالسفير المصري لدى السلطة الفلسطينية السيد ياسر عثمان وطاقم السفارة المصرية.

وناقش النواب والسفير عثمان ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين ومدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق رموز الشرعية الفلسطينية د. عزيز دويك والنواب والوزراء المختطفين.

وناقش الوفد البرلماني أخر المستجدات على صعيد ملفات المصالحة في القاهرة والمعوقات التي تحول دون نجاح المصالحة الداخلية وعودة الوحدة للضفة والقطاع. شاكرين لجمهورية مصر العربية على جهودها في احتواء المصالحة الداخلية ولقاءات الوحدة الوطنية.

وطالب الوفد البرلماني السفير المصري السيد ياسر عثمان بجهد إضافي في تطبيق قضايا المصالحة خاصة ملف الحريات في الضفة الغربية والمعتقلين السياسيين والإستدعاءات المتكررة.

وأطلع الوفد البرلماني السفير المصري على قضية الطلاب المعتصمين في حرم جامعة بيرزيت احتجاجاً على الاعتقالات والاستدعاءات السياسية بحق الكثير منهم. متمنين على جمهورية مصر العربية بالتدخل لحل مشكلة الطلاب المعتصمين ووقف تدخل الأجهزة الأمنية في الحياة الأكاديمية والجامعية لطلبة الجامعات كافة.

وقدم الوفد البرلماني، الذي تشكل من: النائب المقدسي المبعد لرام الله أحمد عطون والنائب عن رام الله والبيرة أحمد مبارك والنائبان عن القدس د. إبراهيم أبو سالم والنائب وائل الحسيني، واجب العزاء في وفاة والدة السفير المصري داعين المولى عزوجل أن يتغمد الفقيدة في واسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

اخبار ذات صلة