قائمة الموقع

ديوان الموظفين يؤجل امتحانات التوظيف

2012-03-01T12:32:04+02:00

الرسالة نت – محمد الشيخ

أكد مؤمن عبد الواحد مدير مكتب رئيس ديوان الموظفين بغزة تأجيل امتحانات التوظيف اليوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية، موضحاً أنه سيعقد الأسبوع القادم وسيعلن عن ذلك على موقع الديوان.

وكشف عبد الواحد في -برنامج لقاء مع مسئول- عن توظيف الديوان للعديد من المتقدمين للامتحانات، مبيّناً استيعابه لـ 127 محاسباً و27 مهندساً و12 معاون نيابة، بالإضافة لمختلف التخصصات حسب الحاجة.

وتحدث عن النقلة النوعية التي حصلت في تقديم الامتحانات، باعتماد النظام المحوسب في تقديمها والابتعاد عن الورق المكتوب، لافتاً إلى أنها لاقت قبولاً كبيراً من المتقدمين للوظائف.

وحول المشاكل التي واجهت الديوان في امتحانات التوظيف، قال عبد الواحد: "الأعداد الكبيرة التي تقدمت للامتحانات، والصعوبة في توفير أماكن خاصة لتقديمها، بالإضافة لانقطاع الكهرباء المستمر الذي شكل عائقاً كبيراً أمام المتقدمين وأخّر إجراء بعض الامتحانات".

وأوضح عبد الواحد أن الأعداد المتقدمة للوظائف أكثر بكثير من حاجة الوزارات للخريجين من مختلف جامعات القطاع، المقدر عددهم ب10آلاف طالباً سنوياً.

الارتقاء بالعمل

وفي سياق متصل، بيّن عبد الواحد حرص الديوان على الارتقاء بالعمل الحكومي من خلال تطوير الخدمات وتعزيزها، وتغيير الصورة السلبية عن الموظف الحكومي.

وقال: "عقدنا العديد من الدورات التي تلبي احتياجات الموظف الحكومي لتطوير أدائه وتعامله مع المواطنين"، مضيفاً: "التطوير اهتم بالمجال التكنولوجي لسرعة التعامل والأداء، بالإضافة إلى تحديث موقع الديوان الذي سيظهر بحلته الجديدة بداية الأسبوع المقبل".

وأشار مدير مكتب رئيس الديوان إلى عقد الديوان لثلاثة مؤتمرات علمية عالجت مجموعة من القضايا المتعلقة بالمجال المهني.

وتمنى وصول الديوان إلى ما فيه خدمة للموظفين والمواطنين على حد سواء، لتعزيز الصورة المشرفة التي ظهر بها الديوان في الفترة الأخيرة والارتقاء بأدائه.

اخبار ذات صلة