قائمة الموقع

وقائي السلطة يعتقل 4 من انصار حماس بالضفة

2012-03-07T10:42:03+02:00

الضفة – الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملة ملاحقتها واستهدافها لأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، فاعتقلت ثلاثة من طلبة جامعة النجاح وأسيراً محرراً في مدينة الخليل، كما نقلت اثنين من المعتقلين السياسيين إلى سجن أريحا ، في الوقت ذاته واستمراراً لتبادل الأدوار اعتقل الاحتلال العديد من المحررين من سجون أجهزة السلطة.

ففي مدينة نابلس اعتقل جهاز الوقائي من طلبة جامعة النجاح من أمام الجامعة وهم محمد أبو عبيد وبراء الجمل وأحمد دويكات، كما استدعى عدداً آخر من طلاب الجامعة.

وفي محافظة الخليل اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر عمر طلب النطاح (31 عاما) من بلدة إذنا قبل عدة أيام، وبحسب مقربين من الأسير النطاح فإن عناصر الوقائي اقتحموا منزله وقاموا بأعمال تفتيش وتخريب في المنزل ومن ثم قاموا باعتقاله ونقله إلى مقراتهم في مدينة الخليل.

على صعيد آخر نقل جهاز المخابرات المختطف أنس أبو مرخية من سجن الخليل إلى سجن أريحا، وكان جهاز "المخابرات" قد اعتقل الأسير المحرر أبو مرخية بتاريخ 19/12/2011 بعد أيام على الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري دام أكثر من ثلاثين شهراً.

وذكرت مصادر مقربة من عائلة المختطف إسلام حامد من رام الله أن جهاز المخابرات نقل نجلها من سجن رام الله إلى سجن أريحا.

وضمن سياسة الباب الدوار اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسان شوقي القواسمي من مدينة الخليل بعد مداهمة منزله وهو مختطف سابق عدة مرات لدى أجهزة السلطة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت إيهاب مروان ناصر وهو معتقل سابق لدى الأجهزة.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ وائل حشاش من مخيم بلاطة بعد مداهمة منزله وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن خمسة سنوات في سجون الاحتلال، علماً أنه مختطف سابق لدى السلطة.

اخبار ذات صلة