محدث.. 17شهيداً و30 جريحاً بغزة والعدوان مستمر

غزة  - الرسالة نت

ارتفعت حصيلة  العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة، السبت، إلى 17 شهيداً وإصابة أكثر من 26 آخرين, بعد استشهاد الطفل أيوب عسلية في الثالثة عشرة من العمر واصابة آخر في غارة إسرائيلية جديدة شرق مخيم جباليا شمال القطاع صباح اليوم الأحد.

ويأتي استشهاد الطفل بعد ساعات من استشهاد المقاوم أحمد سالم ذيب (24عاما) وإصابة آخرين في غارة على حي الزيتون شرق مدينة غزة، واستشهاد المجاهد "مهدي أبو شاويش" (24 عاماً) من ألوية الناصر صلاح الدين في غارة شنتها طائرة استطلاع على دراجة نارية, عصر السبت شرق رفح جنوب قطاع غزة.

والشهداء هم: "زهير القيسي" الأمين العام للجان المقاومة الشعبية، والأسير المحرر من مدينة نابلس "محمود حنني"، وفايق سعد، معتصم حجاج، عبيد الغرابلي، محمد حرارة، حازم قريقع، شادي السيقلي، محمد مغازي، محمود نجم، أحمد حجاج، ومحمد الغمري، وحسين البريم، ومنصور أبو نصيرة, ومهدي أبو شاويش، أيوب عسلية، وأحمد سالم ذيب.

وأعلنت المصادر الطبية في ساعة متأخرة من مساء أمس عن استشهاد المواطن شادي السيقلي 20 عاما بعد استهدافه بصاروخ من قبل طائرة استطلاع صهيونية في محيط مسجد الجولاني بجبل الريس شرق غزة.

وسبق أن استشهد 3 مقاومين وأصيب 2 آخرين في غارتين استهدفت حي الشجاعية شرق غزة .

وكانت طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخ مجموعة من المقاومين في منطقة حي الشجاعية شرق غزة مما أسفر عن ارتقاء  3 شهداء وإصابة اثنين آخرين .

وقالت مصادر طبية لـ " الرسالة نت "  ان الشهداء: حازم عوض قريقع  وعبيد فضل الغرابلي "23 " عاما ومحمد خالد حرارة  " 22 " عاما، يتبعون لسرايا القدس الجناح العسكري لسرايا القدس.

وأضافت المصادر أن جثامين الشهداء نقلت بواسطة سيارة مدنية إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة عبارة عن  أشلاء متفحمة .

وزفت "سرايا القدس" الشهداء مؤكدة تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين .

وأكدت السرايا أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وستكون لعنة تطارد المحتل في كل مكان .

وكان الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير موسى القيسي" أبو إبراهيم" ،والأسير المحرر محمود حنني،  قد ارتقيا في غارة صهيونية استهدفت سيارتهم عصر الجمعة، في منطقة تل الإسلام بمدينة غزة.

 

وأفاد مراسلنا في مدينة غزة أن الاحتلال قصف سيارة من نوع أوبيل زرقاء اللون كانت تقل الأمين العام للجان المقاومة الشعبية وأحد الأسرى المحررين فيما أصيب ثالث بجراح خطرة للغاية.

وقال أدهم أبو سلمية أن الشهيد القيسي قد فصل رأسه عن جسده جراء القصف، فيما وقعت إصابة خطيرة أخرى، مبينا أنه تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وكان شهود عيان أفادوا أن انفجارا كبيرًا سمع دويه في المنطقة، تلاه دخان كثيف تصاعد من منطقة الاستهداف.

البث المباشر