قائد الطوفان قائد الطوفان

في أول خرق للتهدئة

غارة "إسرائيلية" على ورشة وسط غزة

غزة  - الرسالة نت

شنّ الطيران الحربي (الإسرائيلي) فجر اليوم الأربعاء، غارة على ورشة للأخشاب في مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرة حربية من طراز’ إف16’ استهدفت بصاروخين ورشة لصناعة الخيزران والبلاستيك تعود ملكيتها للمواطن مصطفى المتبولي في شارع النفق شمال شرق المدينة ما أدى إلى تدميرها بالكامل واشتعال النيران فيها وامتداد ألسنة اللهب إلى عدد من المنازل والمحال المجاورة.

ولم يبلّغ عن وقوع إصابات إلاّ أنّ حالات من الهلع والصدمة وقعت في صفوف المواطنين جرّاء شدّة الانفجار.

وقال مدير الإطفاء والإنقاذ جمال سحويل في بيان صحفي ثمانية مراكز إطفاء تتبع للدفاع المدني سيطرت على النيران، ومنعت تغلغلها إلى منازل المواطنين بعد القصف الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه وفور وقوع القصف، هرعت كافة مراكز الدفاع المدني بمحافظات غزة والشمال والوسطى، بسبب ضخامة الحريق، حيث عملت الطواقم كخلية نحل لتطويق ألسنة اللهب.

وأضاف "بفضل الله وجهود وشجاعة طواقم الإطفاء والإنقاذ، فقد تمت السيطرة على الحريق ومحاصرته في غضون ساعتين ونصف دون وقوع إصابات".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريح نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني أن طائراته استهدفت الليلة نقطتين لـ"مراكز الإرهاب"، حيث أصابتهما بدقة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ صوب البلدات الإسرائيلية. على حد زعمه.

وقصفت مدفعية الاحتلال قبيل منتصف الليلة الأطراف الشرقية وسط القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتأتي هذه الغارة بعد أربعٍ وعشرين ساعةً على إعلان اتفاق التهدئة الذي أعلنته مصر بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال (الإسرائيلي).

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر