"الوحدة مسألة استراتيجية"

الهندي: تفاصيل "إيجابية" لتوحيد الجهاد وحماس

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي على ضرورة إيجاد وحدة بين الإسلاميين في فلسطين؛ بغرض تشكيل رافعة تعزز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وكشف الهندي -خلال حديث متلفز مساء السبت- عن وجود تصورات وتفاصيل ايجابية تناقش لتوحيد حركتي حماس والجهاد، مؤكداً وجود لقاءات مستمرة منذ فترة، تتحدث في المراحل ووضع السياسات لذلك.

وقال: "ننظر برؤية واستراتيجية لأهمية وحدة الحركة الإسلامية، ونأمل في أن يستمر النقاش حول هذا الموضوع وتحقيق ما يصبو إليه شعبنا".

وأوضح الهندي أن قضايا الوحدة يجري مناقشتها بين الحركتين داخلياً دون عرضها على وسائل الإعلام، مشدداً على أن التنسيق المتبادل "خطوة أساسية غاية في الأهمية".

وأشار إلى وجود ما أسماها بـ "تنسيقات ميدانية" بين الحركتين في قطاع غزة، مستشهداً في ذلك بخوض انتخابات نقابة الصحفيين بغزة ضمن قائمة موحدة، متمنياً تطور وتنامي التنسيق في مجالات عدة أخرى تنعكس سريعاً على أرض الواقع.

الجهاد والمنظمة

وفي سياق منفصل؛ دعا القيادي بالجهاد الإسلامي إلى ضرورة إعادة بناء البيت الفلسطيني، بالتوافق على استراتيجية جديدة تقوم على إصلاح منظمة التحرير وإجراء انتخابات المجلس الوطني.

وطالب بترك الباب مفتوحاً أمام انتخابات المجلس الوطني وترك الأمر لما تفرزه الانتخابات.

وحول موقف حركته من منظمة التحرير، اكتفى الهندي بالقول: "سنعلن موقفنا في حينه، حينما ندرس الوقائع".

وأكد أن حركته أعلنت في وقت سابق استعدادها لدخول المنظمة من باب بناء مرجعية وطنية للجميع و"نحن جزء من الكل الفلسطيني". وفق قوله.

البث المباشر