غزة تشتكي شح الوقود واستغلال "السوق السوداء"

الرسالة نت – مؤمن الخالدي

تعصف أزمة شح الوقود بجميع مناحي الحياة في غزة مما يوثر سلبا على الفلسطينيين, وتتراكم الأزمات في القطاع مخاصمة الحلول على الرغم من التغيرات الجوهرية التي جرت في المنطقة.

السائق "أبو خالد" من مدينة غزة قال لـ"الرسالة نت" :" أزمة شح الوقود في ازدياد مستمر ولا عود رسمية بإنهاءها، نحن نعمل من أجل العيش فقط لا لبناء مستقبل أبنائنا في ظل ارتفاع اسعار الوقود في السوق السوداء".

وأوضح سائق الاجرة أن السائقين لا يبحثون الا على جلب قوت يومهم ، مضيفا " باتت مهنتنا تقتصر على تبديل العملة بالسولار فقط" .

المصاب نضال الحداد في الثلاثين من عمره, يشكو من طول  انتظاره  لسيارة تقله من منزله الى مجمع الشفاء الطبي في غزة لتلقي العلاج اللازم، قائلا "لا أستطيع  الوقوف كثيرا بسبب اصابتي ولا أحد يلتفت لمعاناة الفلسطينيين في غزة.

وناشد "الحداد" مصر بتحمل مسؤلياتها اتجاه سكان القطاع وانهاء الازمات التي تعصف يهم في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة منذ ما يزيد عن خمسة أعوام.

نفذ الوقود

 أما محطة الخزندار وسط  غزة  يجلس "يوسف" أحد العاملين في المحطة يشحن نفسه بالطاقة من خلال أشعة الشمس التي ملات المكان بعد أجواء غائمة ألمت بالقطاع والمنطقة في هذا الشتاء.

وقال يوسف لـ" الرسالة نت " وهو يحلق بنظراته صوب ماكنات الوقود: "توقفنا عن العمل منذ أيام لعدم توفر الوقود المخصص للمركبات.

وأضاف: "السولار المصري والاسرائيلي غير متوفر  في المحطة وهذا هو حالنا منذ ما يزيد عن شهر".

ودعا الحكومة الفلسطينية في غزة الى التصدي لظاهرة بيع السولار في "السوق السوداء"  لوقف استغلال حاجة السائقين والمواطنين على حد سواء.

يشار الى أن السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان قال في أكثر من تصريح خلال الايام الماضية أن بلاده تعمل على انهاء الازمة ولكن يبدو أنها مجرد تطمينات للشارع الغزي دون أي جدوى.

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

البث المباشر