قائمة الموقع

الزهار يرهن تشكيل الحكومة بانتخابات القدس

2012-03-23T12:54:16+02:00

غزة-الرسالة نت

رهن القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة محمود عباس بموافقة (إسرائيل) على إجراء انتخابات في مدينة القدس المحتلة، وكذلك ضمان إجرائها في الضفة الغربية.

ونفى انضمام "حماس" الى أي محور، موضحاً ان "أي علاقة نقيمها مع أي بلد ليست على حساب القضية الفلسطينية أو برنامج المقاومة.

وأشار الزهار لـ "الحياة" اللندنية في عددها الصادر الجمعة إلى أنه "إذا لم يأتِ عباس بموافقة (إسرائيل) على إجراء انتخابات في القدس، فلا معنى ولا مبرر حينئذ لترؤسه الحكومة، وإلا فإن هذه الحكومة ستصبح أبدية، وليست موقتة".

ولفت إلى أن هدف تشكيل الحكومة وفق إعلان الدوحة" هو القيام بمهمات محددة خلال فتره انتقالية، وهي الإشراف على الانتخابات. ورأى أن اتفاق القاهرة هو المخرج الممكن لإنجاز المصالحة لأنه شامل وبنوده تتناول كل القضايا.

ورداً على اتهامات بعض قيادات "فتح" لقيادات "حماس" في غزة بأنها معنية باستمرار الانقسام تنفيذاً لأجندة إيرانية، أجاب الزهار: "ليس هناك محور مع إيران، فمشروعنا ورؤيتنا قائمة على إقامة علاقات إيجابية مع الأمة الإسلامية بمختلف قومياتها في العالم كله. فنحن لسنا في محور مع أحد، وأي علاقة نقيمها مع أي بلد ليست على حساب القضية الفلسطينية أو على حساب برنامج المقاومة".

 

اخبار ذات صلة