قائمة الموقع

العاروري: الاحتلال يتحمل مسؤولية السيد

2012-03-28T15:04:07+02:00

دمشق-الرسالة نت

حمل صالح العاروري عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومسؤول ملف الأسرى، الاحتلال (الاسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

وأدان العاروري الاعتداء الوحشي الذي مارسته سلطات السجون (الإسرائيلية)، ضد الأسير القائد عباس السيد، خلال محاولتهم إجراء فحص العامل الوراثي "DNA" بالقوة.

واعتدت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) أمس بالضرب المبرح على القيادي في كتائب القسام الأسير عباس السيد، الأمر الذي أصابه إصابات خطيرة.

وقال العاروري في تصريح صحفي الأربعاء:" الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن سلامة الأسرى الفلسطينيين، والاعتداء البشع الذي تعرض له القائد عباس السيد جريمة إنسانية وقانونية".

ودعا العاروري أحرار العالم أن يوقفوا هذه الاعتداءات بحق الأسرى الفلسطينيين، معتبراً أياها سلوكا اجراميا مخالفا لكافة القوانين والشرائع.

وأضاف العاروري:" نحن مع كل الأطراف ذات الصلة بهذا الخصوص، وكذلك الإخوة والأخوات الأسرى المضربين عن الطعام وغيرهم، ممن يعانون عسف السجانين ".

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات (الإسرائيلية) بحق الأسرى الفلسطينيين، وخصوصا بعد محاولة اغتيال القيادي الأسير عباس السيد.

اخبار ذات صلة