قائمة الموقع

الزهار: لقاءات فتح بإخوان مصر "علاقات عامة"

2012-04-01T12:39:20+03:00

غزة - الرسالة نت "خاص"

قلل عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار، من الزيارات المتكررة التي تجريها حركة فتح بالقاهرة للقاء الإخوان المسلمين المصريين من أجل الضغط على حركة حماس.

وعلق الزهار على الزيارة الحالية التي يجريها وفد من حركة فتح برئاسة عباس إلى القاهرة والتي أُعلن أن من أهدافها البحث في ملف المصالحة بالقول بأنها "تأتي في إطار بناء حملة علاقات عامة ليس لها فائدة على أرض الواقع".

ويضم الوفد الفتحاوي الذي غادر قطاع غزة للقاهرة كلاً من "عبد الله أبو سمهدانة، هشام عبد الرازق، ودياب اللوح ".

وقال الزهار في حديث خاص لـ"الرسالة نت" "إن فتح تشتغل في الوقت الراهن علاقات عامة في حين أنها تتهرب من المصالحة"، موضحاً أن الأخيرة كانت تاريخياً تسُب على الإخوان المسلمين وتتهمهم بأفظع الاتهامات والآن –فتح- تجري خلف الإخوان المصريين لتوسطهم مع حماس بزعم أن الأخيرة لم تنفذ اتفاق المصالحة.

وأضاف: "كل ذلك يأتي في إطار بناء علاقات عامة، فهم الذين عطلوا المصالحة ولا حاجة لحشر الإخوان المسلمين المصريين في هذه القضية"، مؤكداً أن حركة فتح عطلت المصالحة لأسباب يعرفها الجميع.

 وذكر القيادي البارز في حماس أن من أهم معطلات المصالحة بأن قادة فتح "غير قادرين على أن يضبطوا ماتم الاتفاق عليه وينفذوه  في الضفة الغربية(..) الأمن والحريات العامة مستباحة في الضفة بحيث لا يستطيع أي إنسان أو فصيل أن يقوم ببرنامجه الانتخابي ولا يرشح نفسه للانتخابات لأنه سيرشح نفسه للاعتقالات سواء كانت عند السلطة أو عند الاحتلال".

اخبار ذات صلة