قائمة الموقع

بالصور.. "هناء شلبي" تدخل قطاع غزة

2012-04-01T14:28:12+03:00

غزة -  الرسالة نت

وصلت إلى قطاع غزة عصر الأحد عبر معبر بيت حانون "ايرز" سيارة الاسعاف التي تقل الاسيرة هناء شلبي, من الضفة المحتلة متجهةً إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة؛ لإجراء الفحوصات الطبية والاطمئنان على صحتها.

وقالت مصادر صحفية إن الاسيرة شلبي (30 عاماً) دخلت القطاع, بعد ساعة من الاجراءات التي اتخذتها قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون, مؤكداً دخولها لغزة بعد إضراب استمر 44 يوماً.

وأضافت المصادر أن وفداً من حركة الجهاد الاسلامي, إلى جانب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية؛ تواجدوا لاستقبال الاسيرة شلبي.

ولفتت إلى  إنه بإبعاد الاسيرة شلبي إلى القطاع, يصل عدد الأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" المبعدين لغزة, إلى 164 أسيراً.

من جهتها, أعلنت حركة الجهاد الإسلامي انهاء استعداداتها لاستقبال شلبي، التي قررت سلطات الاحتلال إبعادها إلى غزة مقابل تعليق إضرابها عن الطعام انتصاراً لكرامتها ورفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال مصدر مسؤول بالحركة في بيان وصل "الرسالة نت" صباح الأحد, إن ترتيباتٍ خاصة جرى تنسيقها مع وزارة الصحة, وجهات مختصة لنقل شلبي إلى مستشفى الشفاء فور وصولها القطاع.

وأشار إلى أنها ستخضع لمعاينة طبية شاملة بإشراف طاقم من الاستشاريين الأكفاء للاطمئنان على صحتها, منوهاً إلى أنها ستكون في رعاية الحركة ومتابعة دائرة العمل النسائي, فيما يخص مكان إقامتها.
 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

 

""

اخبار ذات صلة