قائمة الموقع

"معا" يطلق حملة لحماية الفلسطينيين

2012-04-10T11:26:37+03:00

رفح-الرسالة نت

نظم مركز العمل التنموي "معا" مهرجانا حاشدا للأطفال في رفح جنوب القطاع وذلك للإعلان عن انطلاق حملة لحقوق الأطفال تحت شعار "احمونا".
وشارك في المهرجان الذي جاء بإدارة مؤسسة GIZ ، وبتمويل BMZ أكثر من 1000طفل وممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية ذات العلاقة وأعضاء نادي خدمات رفح والنصيرات وجمعية العطاء ببيت حانون شمال القطاع.
ويأتي المهرجان – بحسب القائمين عليه- للاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني وللمطالبة بحقوق الأطفال لاسيما الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يحيوها .

وحمل الأطفال اللافتات المطالبة بحقوقهم في المجالات كافة ، واطلقوا بالونات كتب عليها "احمونا" ، ورددوا هتافات مطالبة بتوفير حياة سليمة لهم.
وقال ممثل مؤسسة الـ" GIZ "  وائل صافي ان الحملة تعني أن نكون آمنين بطفولة بعيدة عن الأوضاع الاجتماعية الصعبة(...) احمونا من العنف من الاضطهاد لان الحماية تعني لنا الحياة.
ويصادف يوم الطفل الفلسطيني الخامس من نيسان من كل عام، وتشير الإحصاءات الرسمية ان المجتمع الفلسطيني فتى حيث ان نصف سكانه دون الـ"18" عام.
ويشكل الأطفال الأغلبية في المجتمع لعدة سنوات مقبلة، حيث تعتبر خصوبة المرأة الفلسطينية العالية ومعدلات وفيات الأطفال المتدنية سبب رئيس لاستمرار تشكيل الأطفال للأغلبية في المجتمع.

 

اخبار ذات صلة