قائمة الموقع

حماس: تصريحات عباس تعيق المصالحة

2012-04-16T14:32:31+03:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس, رفضها لتصريحات رئيس السلطة محمود عباس, التي أكد فيها تمسك سلطته بالتنسيق الأمني مع الاحتلال(الاسرائيلي), معتبرةً أنه "معيقة للمصالحة.

وقال د. سامي أبو زهري الناطق باسم حماس -في تصريح مقتضب- وصل "الرسالة نت" مساء الاثنين, إن حركته "ترفض تصريحات عباس حول تمسكه بالتنسيق الأمني؛ لما فيه من إعاقة للمصالحة".

وحذر أبو زهري من مخاطر التنسيق الأمني الذي يوفر خدمات أمنية مجانية للاحتلال تتسبب في تقويض المقاومة, وتعريض الآلاف من الفلسطينيين للملاحقة والاعتقال.

وعدَّ استمرار التنسيق الأمني يشكل خطراً شديداً على القضية ومصالح الشعب، مضيفاً "لا يعقل أن تقدم الخدمات الأمنية المجانية للاحتلال في ظل استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا".

واستنكر الناطق باسم حماس, تحجج السلطة بأن هدف التنسيق توفير الأمن للفلسطينيين، مشيراً أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة تنسحب من مكان المداهمات (الإسرائيلية), عدا عن مشاركتها أحياناً في عمليات الاعتقال إلى جانب الاحتلال .

وكان أبو مازن قد أكد حرص السلطة على التنسيق الأمني مع الاحتلال، معتبراً الحديث عن وقفه "مزايدات رخيصة", وقال تصريح لصحيفة "الأيام" نشر الإثنين "عندما يكون لدينا أمن، فإنه لمصلحتنا, والتنسيق الأمني ليس لطرف واحد، لكن للأرض الفلسطينية".

اخبار ذات صلة