قائمة الموقع

دعوات لإرسال لجان تحقيق إلى فلسطين

2012-04-16T15:06:23+03:00

غزة – الرسالة نت

دعت نقابة الصحفيين بغزة, المنظمات العالمية لحقوق الإنسان, بضرورة إرسال لجان تحقيق دولية؛ للوقوف على الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال (الاسرائيلي) بحق الإعلاميين الفلسطينيين والأجانب.

وقالت النقابة –في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه- إن الاستهداف المباشر والمتواصل للصحفيين الفلسطينيين والأجانب, من قبل الاحتلال يؤكد أنه ناجم عن سياسة ثابتة في العقلية السياسية والأمنية (الإسرائيلية) التي تحاول طمس الحقيقة وقتل شهودها.

وثمَّنت الدور الكبير الذي يلعبه الصحفيون والإعلاميون في كشف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، على الرغم مما يمارسه الإعلام (الإسرائيلي) من تضليل وتزييف للحقائق, وتأليب للرأي العام الدولي.

ودعت النقابة الصحفيين لمواصلة أداء دورهم الريادي في خدمة القضية الفلسطينية, متجاهلين ما يتعرضون له من استهداف مباشر اغتيالاً واعتقالاً وملاحقة, مؤكدةً عزمها على مواصلة الطريق وتأدية الرسالة الاعلامية.

وأعربت عن استغرابنا لبقاء القاتل حراً طليقا دون محاكمة، على الرغم من توثيق لحظة استشهاد المصور فضل شناعة، مطالبةً المؤسسات الحقوقية المعنية بالصحفيين وحقوقهم, بضرورة ملاحقة (الإسرائيليين) وتقديمهم لمحاكم دولية.

وكان الصحفي فضل شناعة مصور وكالة "رويترز" قد استشهد في الـ 16 من أبريل/نيسان عام 2008, أثناء تأدية واجبه الصحفي في نقل الحقيقة, بالقرب من منطقة وادي غزة وسط القطاع، حيث تم استهدافه مباشرةً بقذائف (إسرائيلية).

اخبار ذات صلة