قائمة الموقع

تحضيرات لإرسال وفد فلسطيني إلى مصر

2013-10-03T14:14:31+03:00
معبر رفح البري (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف صالح زيدان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن وجود تحضيرات تقوم بها جهات فلسطينية مختصة، لإرسال وفد شعبي إلى جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة.

وقال زيدان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" نجري مباحثات داخلية للاتفاق على إرسال وفد شعبي من قطاع غزة، إلى مصر لعقد لقاءات مع المسئولين المصريين، للتباحث في ملفات عديدة مترابطة بين الجانبين، وتوضيح صورة التطورات الأخيرة".

وجدد زيدان التأكيد، على الموقف الفلسطيني بعدم التدخل بالشأن المصري الداخلي، مؤكداً أن الفلسطينيين هم دائماً مع إرادة الشعب المصري، ومنحازون لمطالبه.

واستبعد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، حدوث أي تصادم بين فصائل قطاع غزة والجيش المصري، وذلك بخلاف المزاعم "الإسرائيلية" عن وجود حالة تصادم ستجري خلال الفترة المقبلة بين الجانبين.

وقال زيدان :" الفلسطينيون حريصون على إبقاء حالة التلاحم والإخوة مع مصر، وأمن الأخيرة هو مصلحة فلسطينية، في تحقيق الأمن لقطاع غزة وسكانه".

وزعمت مصادر أمنية "إسرائيلية"، أن الجيش المصري زاد في الأسابيع الأخيرة من الضغط على قطاع غزة وحركة حماس، مدعين أن الخطوة القادمة للجيش المصري ستكون التصادم مع المنظمات الفلسطينية في القطاع.

وتمر علاقات "حماس" ومصر بتوتر متصاعد بدأ منذ احتجاجات 30 يونيو الماضي التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي والذي تم تمديد اعتقاله بتهمة التخابر مع الحركة الإسلامية، وسبق أن اتهمت وسائل إعلام مصرية رسمية وغير رسمية "حماس" ، بالتدخل في الشأن المصري لصالح جماعة الإخوان المسلمين، ونفت حماس مرارا هذه الاتهامات وقالت إنها تفتقد لأي دليل.

اخبار ذات صلة