قائمة الموقع

حمدان : اضراب الاسرى "مفصلي "

2012-04-17T05:39:15+03:00

بيروت- الرسالة نت

وصف اسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" الإضراب الذي سيخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء بانه "إضراب مفصلي"، مؤكدا أن الظرف السياسي المحلي والدولي والإقليمي مناسب لتحقيق مطالب الأسرى المتمثلة بوقف العزل وإنهائه ووقف التفتيش العاري والسماح بالزيارات.

وانتقد حمدان في تصريح لفضائية القدس التصريحات والبيانات الصادرة عن قيادة فتح  مشيرا الى انها تصب في خدمة "السجان الاسرائيلي"، وقال "هناك تصريحات غير موفقة تخدم السجان، وهناك من لا يريد أن يعكر مزاج  نتنياهو، والأصل هو حشد كل الجهود لدعم الاسرى".

ودعا  حمدان "وزير" الأسرى في "حكومة" رام الله، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني إلى مراجعة تصريحاتهما، مبينا أن مطالب الأسرى هي حقوق تقرها الشرائع الدولية، والإضراب تم إقراره من الأسرى من مختلف الفصائل وليس هدفه أجندة حزبية، مؤكدا أن الصراع  مع الاحتلال ليس  وجهة نظر بل  مبدأ.

وعلى صعيد المصالحة اكد حمدان، تمسك  حركته بإعلان الدوحة، "ولكن عباس لا يقدر على الوفاء بالتزاماته نتيجة للضغوط عليه، وليقل إنه يخاف من نتنياهو، ولا يستطيع مخالفة الولايات المتحدة".

وعرج على التنسيق الأمني بقوله "إن التنسيق الأمني يتم بشكل أفقي وليس عمودي، وكل ضابط ينسق كما يريد، فالحاجز عليه تنسيق، والتحقيق  مع المقاومين عليه تنسيق، فالتنسيق الأمني أصبح توظيفا، والسلطة لا تنكر ذلك".

اخبار ذات صلة