قائمة الموقع

بلدية هرتسيليا ترفض تخليد ذكرى زئيفي

2012-04-22T23:35:06+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قررت بلدية هرتسيليا عدم اطلاق اسم "رحبعام زئيفي" الذي اغتالته الجبهة الشعبية ردا على اغتيال الامين العام لها ابو علي مصطفى لانه لا يعتبر مثالا يحتذى به وفقا لما اوردته الاحد، صحيفة "هأرتس" الناطقة بالعبرية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس البلدية "ياعل غرمان" قولها خلال جلسة نقاش عقدتها البلدية قبل اسبوع "لا يمكن الموافقة على اطلاق اسم زئيفي على احد شوارع المدينة وذلك لنظرته المستهترة والمسستخفة بالنساء وعلاقاته مع الخارجين على القانون".

واضافت رئيسة البلدية "لا يمكن ان يشكل زئيفي مثالا يحتذى به من قبل جيل الشباب وذلك لعلاقاته مع الخارجين عن القانون اضافة لنظرته المستهترة بالنساء".

ويشار ان زئيفي قتل في اكتوبر من عام 2001 حين كان وزيرا للسياحة داخل جناح اقامته في فنق "حياة ريجينسي" بمدينة القدس على يدي مجموعة تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وذلك انتقاما لاغتيال ابو علي مصطفى، بصاروخ سقط داخل مكتبه بمدينة رام الله.

وبعد مقتله صدر قرار الكنيست الاسرائيلي القاضي بتخليد ذكراه وقبل عام قدم عضوين في مجلس بلدة هرتسيلا اقتراحا باطلاق اسمه على احد شوارع المدينة الامر الذي اثار خلافات وانقسامات داخل المجلس البلدي ليتم رفض الاقتراح نهاية الاسبوع الماضي حين عرض على المجلس لاقراره.

اخبار ذات صلة