قائمة الموقع

"مولخو" يلتقي عباس الأسبوع المقبل

2012-04-24T08:43:50+03:00

الرسالة نت- نادر طلال

من المقرر أن يصل المحامي (الإسرائيلي) إسحاق مولخو المستشار الخاص لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو منتصف الأسبوع المقبل مدينة رام الله للقاء رئيس السلطة محمود عباس وتسليمه رد نتنياهو على رسائل السلطة الأخيرة.

وأكد مصدر فلسطيني مطلع في تصريح لـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء، أن مولخو سيترأس وفد (إسرائيلي) رفيع المستوى لمقابلة رئيس السلطة محمود عباس وتسليمه الرد، مشيراً إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط "ديفيد هيل" أطّلع على فحوى الرسالة والرد (الإسرائيلي) المقترح عليها.

وتوقع المصدر ذاته، أن يكون الرد (الإسرائيلي) التفافي، وعدم إعطاء رد صريح وواضح حول أسئلة السلطة في الرسالة التي سلمها عريقات لنتنياهو.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أكد في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" أن القيادة الفلسطينية لا تتوقع رداً (إسرائيلياً) على الرسالة التي استلمها لنتنياهو، قائلا:" نتنياهو سيتجاهل الرد على رسائل السلطة ولن يقدم اي رد شافي لفياض".

وأشار أبو يوسف ، إلى أن مسودة الرسائل لن توجه لحكومة نتنياهو فقط بل سيطلع عليها المجتمع الدولي من اجل وضع (إسرائيل) في الزاوية أمام تماطلها في عملية السلام.

وحمل حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن فشل عملية السلام، معتبراً التواطؤ الأمريكي والتجاهل الدولي أزم وفاقم من التطرف (الإسرائيلي) في المنطقة

اخبار ذات صلة