قائمة الموقع

الأسرى: الاحتلال ارتكب جرائم بحق أسرى الحرب

2009-12-27T12:27:00+02:00
الاحتلال ارتكب جرائم بحق اسري الحرب على غزة

غزة- الرسالة نت

أكد مركز الأسرى للدراسات على وجود جرائم ارتكبت بحق أسرى الحرب على قطاع غزة ، وصل للاعتقال الجماعي وكذلك الإعدام الجماعي في بعض البيوت ، مضيفاً بأن دولة الاحتلال أبعد ما تكون عن القانون الدولي الإنساني بممارساتها على الأرض ضمن الشهادات المشفوعة بالقسم لأسرى الحرب على قطاع غزة .

وأضاف بأن شطب الاحتلال لأسماء الضباط عن مذكرات الاعتقال لأسرى الحرب على غزة دليل إدانة لهم ، مؤكداً على أن ممارسات هؤلاء الضباط ممن وقفوا على رأس الاعتقالات والتحقيقات والإعدامات في بعض الحالات هي جرائم حرب يتحمل كل من شارك فيها المسئولية والملاحقة القانونية .

وأشار المركز إلي أن دولة الاحتلال قامت قبل أقل من عام بمراجعة مذكرات الاعتقال التي نفذها جنودها في قطاع غزة ، والتي قدمت لمحكمة بئر السبع الإسرائيلية ، وعملت على إخفاء أسماء الضباط الذين قاموا بعمليات الاعتقال والأرقام الشخصية لضباط الاستخبارات ، وتغطيتها بالحبر الأسود تحسبا لدعاوى قضائية ضدهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

جدير بالذكر أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية قامت في أعقاب الحرب بفرض إجراءات مشددة للتستر على هوية الضباط الذين شاركوا في الحرب خشية تعرضهم لملاحقة قضائية.

 

 

اخبار ذات صلة