قائمة الموقع

حماس: الأسرى على سلم الأولويات

2012-04-29T08:45:53+03:00

الرسالة نت- محمد الشيخ

قال د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، ان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل جدد موقف حماس الراغب بتحقق المصالحة لتوحيد الجهود الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ودعم الأسرى.

وأضاف رضوان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الأحد: "طلب مشعل من الجانب المصري الضغط على إسرائيل لإلزامها بشروط اتفاق صفقة وفاء الأحرار".

وأشار إلى أن وفد حماس وضع قضية الأسرى المضربين عن الطعام على سلم أولوياته لمناقشتها، ومحاولة التخفيف من معاناة الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

ولفت إلى أن مشعل أكد خلال لقاءاته على ضرورة تحريك الجمود الحاصل في المصالحة والتسريع في تطبيقها، وانجاز اتفاق الدوحة.

وحمّل رضوان المسئولية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تأخير تشكيل الحكومة الفلسطينية حتى اللحظة، مشيراً إلى أن حماس قدمت ما عليها من التزامات وفي انتظار التحرك من قبل فتح.

وفيما يتعلق بإعادة الإعمار، أكد رضوان أنه لا جديد في الموضوع من ناحية عملية على أرض الواقع، مطالباً برفع الحصار وتحويل الأموال اللازمة لذلك.

يذكر أن وفداً من حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي وصل الجمعة الماضية الى العاصمة المصرية القاهرة وناقش مع المسؤولين المصريين ثلاث قضايا عالقة، متمثلة في إتمام المصالحة وتشكيل الحكومة المقبلة، وإضراب الأسرى، بالإضافة إلى إعادة إعمار غزة.

 

 

اخبار ذات صلة