مسيرة لأطفال غزة في الذكرى الأولي للعدوان

غزة- الرسالة نت

 نظمت جمعية مبرة الرحمة للأطفال وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وروضتي الأقصى والإيمان اليوم الأحد، مسيرة أطفال في الذكرى الأولى للحرب على غزة وانطلقت المسيرة الساعة العاشرة صباحاً من أمام منتزه البلدية بغزة وجابت شارع عمر المختار وانتهت في ساحة الجندي المجهول وسط المدينة.

 

وشارك في المسيرة ما يقارب من الـ ألف طفل، وعدد من المتضررين بإعاقات دائمة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، وردد الأطفال المشاركين عدداً من الشعارات التي نادوا فيها بحقوقهم في العيش بأمان وحماية طفولتهم التي تموت في مهدها تحت قصف الطائرات في ظل العدوان المستمر على برائتهم.

 

ورفع المشاركون في المسيرة العديد من الشعارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي كان أبرزها (صباح الخير يا غزة- ذكرى العدوان ذكرى الصبر والصمود – لن يطفئوا نور طفولتنا – رغم القتل والحصار سنبقى جسور النصر لأبنائنا).

 

من جانبه، قال مدير جمعية مبرة الرحمة للأطفال مؤمن بركات:" إن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات أسبوع الحرب الذي تقيمه الجمعية والذي يشتمل على العديد من الفعاليات في هذه الذكرى لتوصل صوت الأطفال للعالم ولتخفف من همومهم وللبحث عن حقوقهم لينعموا بالأمان".

 

وأكد بركات على أن الجمعية تعكف لاستئناف إمداد جرحى الحرب بالأدوات المساعدة ضمن فعاليات أسبوع ذكرى الحرب الذي تقيمه الجمعية.

 

وفى كلمة باسم الأطفال المشاركين ألقاها الطفل صلاح الدين مشتهى تحدث فيها عن الحرب ومآسيها التي حرمت الكثير من الأطفال من أبائهم وأمهاتهم وأصدقائهم، سارداً عدداً من نماذج

 

وتحدث الطفل مشتهى عن طفولة أطفال غزة الصامدة والتي علمت أطفال غزة معنى الطفولة من خلال خروجهم من تحت الركام برغم القصف والدمار، مطالباً دول العالم ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف إلى جانب الأطفال وتنقذهم من ظلم الاحتلال الإسرائيلي الواقع على الطفولة ليكونوا الأمل المشرق لمستقبل غزة وفلسطين.

 

البث المباشر