قائمة الموقع

الضفة..الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ومخطط لمصادرة أراض جديدة

2009-12-28T08:08:00+02:00

القدس - وكالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

 وقالت إذاعة الاحتلال ان قوات من جيش الاحتلال اعتقلت الستة بعد مداهمة منازلهم في بلدتي صوريف غرب الخليل وبيت عوا إلى الجنوب الغربي للمحافظة"، مشيرة إلى أنه جرى نقل المعتقلين للتحقيق، و لم تعرف هويتهم بعد.

 

وفي بلدة صوريف داهمت قوات الاحتلال وفتشت العديد من المنازل، وأكَّدت المصادر حدوث اعتقالات.

 

 وأضافت أن قوة مشاة من جيش الاحتلال مارست عمليات عربدة مساء الليلة الماضية في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

 

من جهة اخرى كشف منظمة "يش دين" المعنية بحقوق الإنسان في "إسرائيل" النقاب عن مخطط إسرائيلي لمصادرة أراضٍ فلسطينية بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية بغية إقامة مجمع لتطهير مياه الصرف الصحي.

 

 وحسب المنظمة، أبلغت النيابة العامة الإسرائيلية الأحد المحكمة العليا بالقدس المحتلة بأنها تخطط حالياً لاستعمال الأراضي الفلسطينية ومصادرتها لإقامة المجمع المذكور.

 

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن المستشار القضائي لمنظمة "يش دين" ميخائيل سفراد قوله: "الحكومة الإسرائيلية تخطط لمصادرة نحو 37 دونما من الأراضي الفلسطينية قرب رم الله، مشيرا إلى أن الأراضي تابعة لسكان قرية عين يبرود الفلسطينية.

 

 وأوضح سفراد " أن مصادرة الأراضي الفلسطينية هذه ستؤدي إلى أزمة في العلاقات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وأنها جاءت مخالفة لوعودات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أكد أنه لن يصادر الأرض لبناء منشآت استيطانية".

 

وكانت حكومة الاحتلال صادرت آلاف الدنومات من أراضي الضفة الغربية المحتلة بغية إقامة مشاريع لمصلحة المستوطنات الإسرائيلية، وتجيء مخططات مصادرة الأراضي هذه خلال سريان مفعول قرار تجميد الاستيطان لعشرة أشهر والذي أعلنه نتنياهو سابقا.

اخبار ذات صلة