هنية يدعو لدعم ومساندة الاسرى

هنية يدعو لدعم ومساندة الاسرى
هنية يدعو لدعم ومساندة الاسرى

القدس – الرسالة نت

طالب رئيس الوزراء اسماعيل هنية وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية بوضع قضية الاسرى على سلم اولوياتها وافراد مساحات ملائمة  للتضامن معهم  مناشدا ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية بان تكون النصرة للأسرى في شتى المجالات بشكل اكبر .

وشدد رئيس الوزراء في كلمة له خلال الاحتفال الذي نظمته نقابة الصحفيين بغزة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بعنوان "الارادة لا تحجب والحقيقة لا تغيب " بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاعلامية  على ضرورة القيام بالمزيد من النصرة للأسرى في غزة .

وحيا هنية الاسرى المضربين عن الطعام داخل السجون مشيداً بصمودهم الأسطوري في وجه الكيان الغاصب.، كما ابرق بالتحية للمضربين المتضامنين مع الاسرى في غزة والضفة والذين اكدوا على وحدة الالم والامل ووحدة شعبنا الفلسطيني .

وهنأ هنية نقابة الصحفيين على العرس الديمقراطي الوحدوي والذي جمع بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني لخدمة الوطن والشعب موجها التحية لكل الاعلاميين والصحافيين الفلسطينيين والعرب لدورهم الكبير في مساندة قضايا شعبنا .

وقال: "الانتخابات يجب أن ندعمها بدءا من الانتخابات السياسية للبرلمان وغيرها حتى إلى المجالس الطلابية، وأدعو هنا لأجراء انتخابات في الجامعات على قاعدة التوحد، والانتخابات التي جرت على جزء من وطننا وكنا نأمل أن تكون على كل الوطن هي خطوة على الطريق الصحيح".

وأكد احتضان هذه الانتخابات ونتائجها والنقابة وتسخير كل ما يمكن ليقوم بعمله، حتى يقوم بعمله وذلك من باب الالتزام والواجب، مشيرا إلى ما يقوم به الإعلام من خلال المهنية والموضوعية، داعيا إلى إطلاق أوسع مدى لحرية الكلمة والتعبير شريطة الانطلاق من الثقافة الوطنية والمهنية وأصول المهنة.

وأشار إلى أن الإعلامي الفلسطيني على خندق المواجهة مع الاحتلال حيث سقط الشهداء وغيب منهم في الأسر وأبعد منهم، لأنهم ليسوا إعلاميون مبتورون عن قضيتهم والأمانة التي يحملها كل الشعب الفلسطيني.

وقال :"سعدنا بما جرى في النقابة وسنسعد أكثر في حال توحد النقابة، ولعل نقابة الصحافيين المنتخبة في غزة أن تطلق مبادرة على هذا الأساس وتكون من موقع الاقتدار والحرص والمسئولية والأمانة المستشعرة"، موضحا أن اليوم العالمي لحرية الصحافة هو تكريم للرسالة الإعلامية وليس فقط للأشخاص.

وأشاد رئيس الوزراء بالرسالة الإعلامية التي يقدمها الإعلاميون الفلسطينيون والملتزمون، موضحا أن الرواية الإسرائيلية في تراجع مستمر والصورة للاحتلال باتت سوداء في كل العالم، مطالبا العالم التحرك من أجل محاسبة الاحتلال ومحاكمته.

وأشار إلى جرائم الاحتلال في الحرب والتي من بينها مجزرة عائلة السموني التي يحاول الاحتلال التهرب منها من خلال إغلاق ملفها، داعيا في ختام كلمته الإعلاميين إلى مواصلة العطاء وحمل الراية واللواء والقضية الفلسطينية.

البث المباشر